السلع

سعر الذهب يحقق مكاسب فصلية بأكثر من 12%… فهل من مزيد ؟

نجح سعر الذهب في تحقيق مكاسب خلال الربع الثاني من عام 2020 بأكثر من 12%.

فالمعدن الأصفر افتتح تداولات الربع الثاني من العام الجاري عند مستويات 1578 واستمر في الصعود ليغلق عند مستويات 1780 محققًا مكاسب فصلية بلغت 12.89%.

وإذا نظرنا إلى تداولات سعر الذهب منذ بداية العام الحالي، سنجد أنه صعد من مستويات 1516 مما يعني أن المعدن الأصفر حقق مكاسب خلال النصف الأول من عام 2020 بلغت 17.40%.

وإذا نظرنا إلى أداء المعادن النفسية الأخرى، سنجد أن سعر الفضة حقق صعود طفيف خلال النصف الأول من العام الجاري محققًا 1.94%، بينما شهد البلاتنيوم تراجعًا كبيرًا خلال تداولات النصف الأول من عام 2020 بأكثر من 13.50%.

تهديدات فيروس كورونا تعود بقوة

حذر “أنتوني فاوتشي” كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية بأن حصيلة الإصابات اليومية بـ فيروس كورونا تزداد بوتيرة سريعة وقد تصل لـ 100 ألف حالة.

مع العلم أن معدل الإصابات اليومية حاليًا يصل لـ 40 ألف حالة.

وأبدى فاوتشي قلقه قائلًا بأن الأمور يمكن أن تزداد سوءًا خلال الفترة القادمة، ووفقًا لتقديرات نشرها مركز مكافحة الأمراض بأن حصيلة الوفيات من فيروس كورونا قد تصل لـ 130 ألف إلى 150 ألف حالة خلال منتصف شهر يوليو الجاري.

وخلال شهادة جيرمي باول رئيس الفيدرالي الأمريكي أمس، حذر من موجة إصابات ثانية من فيروس كورونا قد تجبر الحكومات إلى العودة لـ الإغلاق الكلي مرة أخرى مما سيُعرقل عودة النشاط الاقتصادي في البلاد مرة أخرى.

توقعات سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يخترق منطقة المقاومة
سعر الذهب يخترق منطقة المقاومة

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه اختراق منطقة المقاومة التي تحدثنا عنها بالأمس 1772- 1775.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI قد حقق صعود ليتداول فوق مستويات 60.00، بالإضافة لـ صعود مؤشر MACD فوق مستويات الصفر وتقاطع إيجابي بين المتوسطات المتحركة الخاصة به.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق