الأسهم

هل تستثمر بشركات الأسهم الأمريكية المُطورة للقاح فيروس كورونا…إليك أبرز الشركات

تعمل عدد من شركات الأسهم الأمريكية على تطوير لقاح مُضاد لـ فيروس كورونا، والذي يبدو أنه لن يذهب عن العالم خلال وقت قريب.

فإذا نظرنا إلى معدلات الإصابات سنجد أنها في زيادة كبيرة داخل ولاية فلوريدا وولاية تكساس وولاية كاليفورنيا وأرزونا خلال الأيام الماضية بعد فتح الاقتصاد.

مما آثار الشكوك والمخاوف من موجة إصابات ثانية من فيروس كورونا مما يؤدي إلى قيام الحكومات بإغلاق الاقتصاد بشكل كلي مرة أخرى، مما أدى إلى هبوط مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

فقد دمر فيروس كورونا قطاعات بعينها داخل الأسهم الأمريكية ولكن هناك قطاعات أخرى قد ازدهرت واستفادت من أزمة فيروس كورونا، أبرز هذه القطاعات هو قطاع التكنولوجيا الحيوية.

فقد تم ضخ كميات كبيرة من الأموال داخل الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا الحيوية، ليصعد مؤشر “ناسداك للتكنولوجيا الحيوية” في الثلاثة أشهر الماضية بنسبة 24%، بينما كان مؤشر الأسهم الأمريكية الرئيسي S&P 500 صاعدًا بنسبة 18% فقط.

نستعرض في هذا التقرير أبرز هذه الشركات.

“CODX” كودانستنكثنك Co- Diagnostics

تُعتبر من الأسهم التي حققت صعود قوي منذ بداية هذه الأزمة، فالسهم صعد من مستويات 2.40 دولار ليتداول مع نهاية إغلاق جلسة الأثنين 29 يونيو عند مستويات 17.44 دولار للسهم الواحد.

في 26 مايو الماضي، أعلنت الشركة بأنه تم اكتشاف الحمض النووي لسلالة مرض كوفيد 19، وطبقًا لبعض الخبراء هذه النتائج تُبشر بالخير خلال الاختبارات القادمة في الأشهر القليلة القادمة.

تبلغ القيمة السوقية لـ هذه الشركة 478.852 مليون دولار.

“KNSK” شركة كينيكسا للأدوية KINIKSA

سهم كينيكسا من الأسهم الأمريكية الواعدة في قطاع التكنولوجيا الحيوية
سهم كينيكسا من الأسهم الأمريكية الواعدة في قطاع التكنولوجيا الحيوية

تبلغ القيمة السوقية لـ شركة كينكسا 1.58 مليار دولار أمريكي، وقد شهدت الشركة صعود منذ شهر مارس من مستويات 10 دولار لتصل لـ مستويات 26 دولار خلال إغلاقات أمس الأثنين 29 يونيو.

قامت الشركة بتطوير لقاح لـ فيروس كورونا، وقد حققت النتائج الأولية لهذا اللقاح نتائج واعدة بالفعل.

ولا ننسى أيضًا شركة موديرنا MRNA والتي تُعتبر من الشركات الأكثر تصريحًا حول وجود لقاح لـ فيروس كورونا خلال الأسابيع الماضية.

ننصح بأن تقوم بفحص هذه الشركات جيدًا سواء من الناحية المالية أو الناحية الفنية من أجل إتخاذ القرار الأنسب سواء بالشراء أو الاكتفاء بُمشاهدة الأسهم.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق