مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يتراجع ويفقد مستويات 6200 مع بداية تعاملات جلسة اليوم

استهل مؤشر ftse 100 تعاملات جلسة اليوم على تراجعات بنحو 0.63%.

حيث افتتح مؤشر “الفوتسي” جلسة اليوم الثلاثاء 30 يونيو عند مستويات 6225 وتراجع منها ليفقد مستويات 6200 ويتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 6170.

وعلى الرغم من ارتفاع مؤشر ftse 100 خلال تعاملات جلسة أمس ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 6225 محققًا صعود يومي بلغ 1.08%.

إلا أنه فشل في الحافظ على اللون الأخضر خلال بداية تعاملات جلسة اليوم، وتراجعت أيضًا مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال جلسة اليوم فـ مؤشر الداكس الألماني على تراجعات بنسبة 0.23%، كما تراجع مؤشر الكاك الفرنسي بنسبة 0.47% ولكن مازال مؤشر اليورو نيكست يحاول البقاء في المنطقة الخضراء بـ ربح 0.13%.

وتنتظر الأسواق اليوم خطة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لمعرفة كيف سيكون شكل التعافي الاقتصادي خلال الفترة القادمة.

وصدر منذ قليل مؤشر الناتج المحلي الإجمالي “الربع سنوي” والذي سجل قرأة عند مستويات -2.2% وهي أقل من القرأة الماضية والتي كانت عند مستويات -2.0%، بالإضافة إلى تراجع في مؤشر إجمالي الاستثمارات التجارية “الربع سنوي” ليسجل قرأة عند مستويات -0.3% بينما كانت القرأة الماضية عند مستويات 0.0%.

ويبدو أن مؤشر ftse 100 البريطاني تأثر بهذه النتائج السلبية خلال تعاملات جلسة اليوم.

وعلى صعيد أداء الشركات البريطانية، تشهد أغلب الأسهم القيادية تراجعات منذ بداية الجلسة، فإذا نظرنا لـ سهم بنك HSBC سنجد أنه مُتراجع بأكثر من 1.40%، بالإضافة لـ تراجعات طفيفة على سهم شركة لوديز المصرفية بلغت 0.25%.

ومازال سهم تيسكو يُصارع من أجل البقاء في المنطقة الخضراء بالإضافة لـ سهم باركليز الذي يُسجل تراجعات طفيفة بلغت 0.03% وقت كتابة هذا التقرير.

توقعات شركة ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يصمد فوق خط الاتجاه الصاعد والمتوسط المتحرك الأسي 50
مؤشر ftse 100 يصمد فوق خط الاتجاه الصاعد والمتوسط المتحرك الأسي 50

بالنظر إلى مؤشر “الفوتسي” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه مازال يتداول فوق خط الإتجاه الصاعد والمتوسط المتحرك الأسي 50 أيضًا.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول فوق مستويات الدعم 45.90.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر ftse 100 مُحايدة.

وتتحول لـ بيعية في حالة كسر خط الإتجاه الصاعد وإغلاق شمعة أسفل منه.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق