السلع

سعر النفط يستقر مع بداية تعاملات ثاني أيام التداول وخام برنت فوق مستويات 40.00

حالة من الاستقرار السعري يشهدها سعر النفط خلال مُستهل تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 30 يونيو.

حيث افتتح خام برنت تداولات هذا الأسبوع عند مستويات 40.78 وصعد منها ليلامس مستويات 41.93 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 41.68 محققًا صعود يومي بلغ 2.41%.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 30 يونيو، مازال سعر خام برنت مُستقر عند مستويات 41.47.

ولم يختلف أداء خام غرب تكساس كثيرًا عن خام برنت، حيث صعد خام غرب تكساس خلال تداولات أمس الأثنين من مستويات 37.01 وانطلق منها ليلامس مستويات 38.77، وسجل إغلاق يومي عند مستويات 38.51 مُحققًا صعود يومي بلغ 4.70%.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 30 يونيو، مازال خام غرب تكساس مُستقر عند مستويات 38.42.

وكان الداعم الرئيسي لصعود سعر النفط أمس هي البيانات الإيجابية التي حققها مؤشر مبيعات المنازل المعلقة داخل الولايات المتحدة الأمريكية أمس، والتي تدل على عودة الطلب على الوقود مرة أخرى مع إعادة فتح الاقتصادات الكبرى في العالم بعد إغلاقات شهر مارس الماضي.

ولكن إذا نظرنا إلى الصورة من زاوية أخرى سنجد أنه على الرغم من ثبات سعر النفط “خام برنت” و “خام تكساس” منذ 19 يونيو الماضي، إلا أنه لا يوجد صعود قوي قد حققته الأسعار أيضًا.

ويرجع عدم استمرار الرالي في أسواق النفط إلى التخوفات بشأن عودة زيادة العرض مرة أخرى في الأسواق، خاصًة بعد عودة ليبيا إلى طاولة المفاوضات والتي من الممكن أن تعود مرة أخرى إلى تصدير النفط في حالة إتمام المفاوضات بشكل جيد.

ولا ننسى أن ليبيا تُتنج حوالي 1% من إمدادات النفط العالمية.

ويأتي التخوف الآخر من فيروس كورونا، فقد زادة معدلات الإصابة بـ فيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية في ولايات مختلفة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

فـ من وجهة نظرنا، أسعار النفط تحتاج لـ مزيد من التحفيز من أجل دفعها لاستمرار الرالي الصاعد الذي بدأته منذ ثلاثة أشهر تقريبًا.

توقعات سعر النفط من الناحية الفنية

سعر النفط "خام برنت" يستقر أسفل مستويات المقاومة 43.70
سعر النفط “خام برنت” يستقر أسفل مستويات المقاومة 43.70

بالنظر على خام برنت على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه فشل في اختراق مستويات المقاومة 43.70 والتي تُمثل مستويات 50.00% فيبوناتشي.

“فيبوناتشي التصحيحي من القمة 71.40 وحتى القاع 16.00”.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مازال يتداول في المناطق الإيجابية، بالإضافة لـ بقاء الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

ولكن تبقى نظرتنا على خام برنت مُحايدة خلال جلسة اليوم، وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق مستويات المقاومة 43.70 لأعلى بإستهداف مستويات 50.24.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق