السلع

سعر الذهب يفشل في اختراق مستويات 1770 ويتراجع خلال جلسة اليوم

تراجع سعر الذهب خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 30 يونيو.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولات اليوم عند مستويات 1772 وتراجع منها ليتداول عند مستويات 1765 وقت كتابة هذا التقرير.

وقد شهد سعر الذهب حالة من الاستقرار خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين 29 يونيو، حيث انحصر التداول بين مستويات 1775 ومستويات 1765.

عوامل تؤثر على تحركات سعر الذهب اليوم

هناك بعض العوامل والتي ستكون هي المحرك الرئيسي لـ سعر الذهب خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 30 يونيو.

شهادة جيرمي باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي اليوم

تنتظر الأسواق اليوم حديث رئيس الفيدرالي الأمريكي “جيرمي باول” ورئيس الخزانة الأمريكية “ستيفن منوشين” وذلك أمام مجلس النواب الأمريكي مساء اليوم.

والجدير بالذكر أن تصريحات “جيرمي باول” لن تكون جديدة على الأسواق، فمن المتوقع أن يؤكد على تصريحاته الماضية بأن الطريق أمام التعافي الاقتصادي غير مؤكد بشكل كبير لأنه يتوقف على مدى السيطرة على فيروس كورونا.

وقد شهدت معدلات الإصابات بـ فيروس كورونا إرتفاع كبير في عدة من الولايات الأمريكية، مما يجعل احتفالات يوم 4 يوليو “العطلة الرسمية الأمريكية” مُهددة، بعد أن قامت ولاية كاليفورنيا وفلوريدا بإغلاق الشواطىء.

خطة “بوريس جونسون” للتعافي الاقتصادي في بريطانيا

من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” بإلقاء خطابًا مساء اليوم يطرح خلاله خطة المملكة المتحدة لـ الخروج من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد جراء فيروس كورونا.

ومن المتوقع أن يوسع بوريس جونسون خطة الإنفاق الحكومة سواء على البنية التحتية والتعليم.

ولا ننسى أن أزمة البريكست مازالت لم تصل لحل بعد، ويبدو أن الجنيه الاسترليني سيكون أمام مأزق خلال الفترة القادمة وهو الأمر الذي انعكس بالسلب على تحركات زوج “الباوند دولار” والذي وصل لـ مستويات 1.2250 وهي أدنى مستويات وصل لها الزوج منذ بداية تعاملات شهر يونيو الجاري.

المؤشرات الاقتصادية الصينية تتحسن ولكن!

صدر صباح اليوم بيانات بعض المؤشرات الاقتصادية من جانب الصين والتي جاءت جميعها بشكل إيجابي.

حيث صدر مؤشر مديري المشتريات الصناعي والذي سجل قرأة عند مستويات 50.9 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 50.6.

كم صعد أيضًا مؤشر مديري المشتريات الغير صناعي ليسجل قرأة عند مستويات 54.4 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 53.6، وانعكست هذه النتائج الإيجابية على تعاملات مؤشرات الأسهم الآسيوية والتي أغلقت جلسة اليوم على مكاسب.

ولكن يبدو أن الصين تُريد أن تنتقم من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أقرت هيئة التشريع في الصين بفرض قانون جديد للأمن القومي يفرض مزيد من السيطرة على بكين، وتنتظر الأسواق ردة فعل الولايات المتحدة الأمريكية حيال هذا الأمر.

توقعات سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يفشل في اختراق منطقة المقاومة 1772: 1775
سعر الذهب يفشل في اختراق منطقة المقاومة 1772: 1775

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الذهب قد فشل في اختراق منطقة المقاومة 1772: 1775 وبدأ يتراجع منها بالإضافة لـ تداول المعدن الأصفر أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها تتداول في نطاق عرضي.

انظر مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق