فوركس

زوج euro to dollar يزيد من تراجعه بعد ارتفاع معدل التضخم أكثر من المتوقع

زوج اليورو دولار يزيد من تراجعه بعد أرتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو بأكثر من المتوقع ، وبالإضافة لذلك تأكيد انكماش الأقتصاد الإسباني بأكثر من 5% خلال الربع الأول من العام الجاري.

يتداول زوج اليورو دولار الأن عند مستوي 1.12088، متراجعاً بنحو -0.28%  وكان بدء الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.2412 ، وارتفع بعد ذلك لمستويات 1.12519 دولار (أعلي مستوي له خلال تداولات اليوم )، لكنه عاد وتراجع بقوة إلي مستويات 1.1204 دولار (أدني مستوي له خلال تعاملات اليوم)

البيانات الأقتصادية

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو لنحو 0.3٪ في شهر يونيو علي أساس سنوي ، وجاءت القراءة أعلي من التوقعات التي كانت تشير لأستقرار المؤشر عند مستوي 0.1% وهو نفس قراءة شهر مايو السابق له.

بينما تباطؤ نمو معدل التضخم الأساسي والذي يستثنى منه تكاليف الطاقة والغذاء ، حيث سجل معدل التضخم الأساسي في شهر يونيو 0.8% على أساس سنوي، مقارنة مع 0.9% في شهر مايو السابق له ، ليسجل بذلك معدل التضخم الرئيسي أدنى مستوى له منذ يونيو 2016 خلال الشهر الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا التي أدت إلى انخفاض الطلب على الوقود والطاقة.

ومن ناحية أخري ،هبط معدل التضخم في فرنسا لنحو -0.1% خلال شهر يونيو الماضي على أساس شهري، مقابل 0.1% في شهر مايو السابق له ،وجاءت القراءة علي عكس التوقعات بارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين ليسجل 0.4% خلال الشهر الماضي.

الأقتصاد الإسباني

تم تأكيد انكمش الاقتصاد الإسباني بنسبة 5.2٪ في الربع الأول في القراءة النهائية ، وهو أكبر انخفاض فصلي يسجله الأقتصاد الإسباني من بدء جمع البيانات في عام 1970حتى الآن ، وكان أكبر انخفاض فصلي من قبل في الربع الأول من عام 2009 بنسبة (-2.6٪)،وفقاً لمعهد الوطني للإحصاء الإسباني.

وعلي أساس سنوي ، تقلص الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول بنسبة 4.1٪ ، مقارنة بارتفاع بنسبة 1.8٪ في الربع السابق. يعد هذا أكبر انخفاض منذ الربع الثاني من عام 2009 ، عندما تقلص الاقتصاد الإسباني بنسبة 4.4٪ على أساس سنوي

وبالنظر لأداء مؤشرات الأسهم الأوروبية ، يتراجع مؤشر ” مؤشر ستوكس 600 “الأوروبي بنحو -0.13% ليصل إلي 359 نقطة ، وكذلك مؤشر “داكس” الألماني يهبط بنسبة -0.16% (-18نقطة ) ليصل إلي 12214 نقطة.

وإيضا مؤشر “كاك40” الفرنسي خسر أكثر من 14 نقاط ( 0.29-%) ليصل إلي مستوي 4,930 نقطة.

النظرة الفنية لزوج اليورو دولار

بالنظر للرسم البياني زوج يورو دولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، يتداول الزوج أدني المتوسط الأسي 20، والمتوسط الأسي 50.

وكذلك مؤشر “الأستوكاستيك”التي يتجه لمنطقة التشبه البيعي ، ومن هنا نتوقع أن يزيد الزوج من خسائره واختبار مستوي 1.119.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق