فوركس

الين الياباني يستمر في النزيف أمام الدولار ومؤشر النيكاي الياباني يصعد

استمر سعر الين الياباني في التراجع أمام الدولار الأمريكي خلال جلسة اليوم الثلاثاء 30 يونيو.

حيث صعد زوج “الدولار ين” خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين من مستويات 107.08 ليلامس مستويات 107.88 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 107.57.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 30 يونيو صعد سعر الدولار مقابل الين الياباني قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 107.68.

وقد صدر صباح اليوم بعض البيانات الاقتصادية من جانب اليابان، حيث صدر مؤشر الإنتاج الصناعي “السنوي” ليسجل قرأة عند مستويات -25.9% وهي أسوء من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -15.0%.

كما ارتفعت معدلات البطالة اليابانية لتسجل قرأة عند مستويات 2.9% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 2.6%.

بينما كانت النتيجة الجيدة من جانب مؤشر الإنتاج الصناعي “الشهري” والذي سجل قرأة عند مستويات -8.4% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -9.8%.

ولم يتفاعل مؤشر النيكاي الياباني مع هذه البيانات السلبية وتجاهلها تمامًا خلال تعاملات جلسة اليوم، حيث سجل المؤشر الياباني صعود خلال جلسة اليوم بنسبة 1.81% ليغلق عند مستويات 22288.

بالإضافة لـ صعود مؤشر الأسهم الآسترالي بنسبة 1.45% ليغلق عند مستويات 60001، وصعود مؤشرات الأسهم الصينية أيضًا، حيث صعد مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.65% ليغلق عند مستويات 2981.

ويرجع الداعم الرئيسي لصعود مؤشرات الأسهم الآسيوية لجلسة اليوم هو البيانات الإيجابية لـ مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصيني والذي سجل قرأة عند مستويات 50.9 بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 50.6.

بالإضافة لـ صعود مؤشر مديري المشتريات الغير الصناعي ليسجل قرأة عند مستويات 54.4 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 53.6.

توقعات زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية

زوج الدولار مقابل الين الياباني على الإطار الزمني 4 ساعات يخترق خط العنق لـ نموذج الرأس والكتفين
زوج الدولار مقابل الين الياباني على الإطار الزمني 4 ساعات يخترق خط العنق لـ نموذج الرأس والكتفين

بالنظر إلى زوج الدولار مقابل الين الياباني على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه اخترق خط العنق لـ نموذج الرأس والكتفين الذي تحدثنا عنه في تحليل أمس.

بالإضافة لـ حدوث تقاطع إيجابي بين المتوسطات المتحركة الآسية 20 و 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشر MACD سنجد أنه مازال يتداول في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا الشرائية على زوج الدولار ين مُستمرة بإستهداف مستويات 108.00.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق