فوركس

الجنيه الاستراليني يتراجع مع انمكاش الاقتصاد البريطاني أكثر من المتوقع

الجنيه الاسترليني يمحو مكاسبه التي حققها خلال بداية تداولات اليوم أمام الدولار الأمريكي ، ويتراجع بأكثر من 0.15% بعد صدور بيانات انكماش الأقتصاد البريطاني في الربع الأول التي جاءت سلبية.

يتداول زوج الجنيه الاستراليني مقابل الدولار الأمريكي عن مستوي 1.2274 دولار ، متراجعاً بنحو 0.2-% ، بدء الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.2297 ، ونجح الزوج في الارتفاع لمستوي 1.2316 (أعلي مستوي له خلال تداولات اليوم ) ،لكنه تراجع بعد ذلك.

الناتج المحلي الإجمالي

أكدت هيئة رقابة الإحصائيات الرسمية في المملكة المتحدة ، تسجيل الاقتصاد البريطاني أسوأ ركود له منذ عام 2008 خلال الربع الأول ، قبل أن تصل التأثيرات الكاملة لوباء جائحة كورونا للأقتصاد.

قال مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الثلاثاء أن الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة انكمش بنسبة 2.2-٪ في الربع الأول 2020 ، علي أساس فصلي ، وجاءت القراءة النهائية أسوأ من التقديرات السابقة ، التي نُشرت في مايو بأنمكاش الاقتصاد بنحو 2-%.

وعلي أساس سنوي ،انمكش الأقتصاد بنحو -1.7% خلال الربع الأول من العام الجاري ، وكانت التوقعات تشير لأنكماش الأقتصاد علي أساس سنوي بنحو-1.6%.

وذكر مكتب الإحصاءات الوطني “إن هذا هو انكماش يعكس تأثير الإغلاق قيود التي فرضتها الحكومة للحد من انتشار جائحة كورونا في البلاد.

وأوضح مكتب الإحصاءات الوطنية أن قطاع الخدمات انكمش بنسبة قياسية بلغت -2.3٪ في الربع الأول ،وجاء أكبر انخفاض في خدمات الإقامة والغذاء ، والتي شهدت انخفاضًا بنسبة 10.4٪.

كما ساهمت قطاعات التصنيع والبناء والزراعة في التباطؤ ،وانخفض إنفاق الأسر بنسبة 2.9-٪  وهو ما يعادل 9.5 مليار جنيه استرليني وأكبر تراجع فصلي منذ عام 1979.

تشير البيانات المبكرة لأداء الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني ،أن انكماش الاقتصاد سيكون أسوأ بكثير من الربع الأول ،حيث كان شهر أبريل أول شهر كامل من الإغلاق وتشير البيانات الأولية في الوقت الفعلي من مكتب الإحصاءات الوطنية إلى انكماش الاقتصاد بنسبة 20.4٪ في شهر أبريل وحده.

النظره الفنية لزوج الباوند دولار

بالنظر للرسم البياني زوج الجنيه مقابل الدولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، يتداول الزوج أدني المتوسط الأسي 20، والمتوسط الأسي 50.

وبالنظر لمؤشر “الأستوكاستيك” يتداول بالقرب من منطقة التشبع البيعي ، مما يجعل رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الزوج بين مستوي1.2200 ، 1.2329.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق