مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يستهل تداولات الأسبوع على صعود ويحاول استعادة مستويات 6200

بعد تسجيل مؤشر ftse 100 تراجعات وصلت لـ 2.12% خلال تعاملات الأسبوع الماضي، نجح مؤشر “الفوتسي” في تحقيق افتتاحية خضراء خلال مستهل تعاملات الأسبوع.

حيث صعد مؤشر ftse 100 مع بداية تعاملات جلسة اليوم من مستويات 6159 ليلامس مستويات 6209 ولكنه تراجع وقت كتابة هذا التقرير ليتداول قرب مستويات 6200.

ومازالت المخاطر بشأن فيروس كورونا مُحيطة بالعالم كله، فإذا نظرنا إلى حالات الإصابة بالكورونا سنجد أنها مازالت تزداد بوتيرة سريعة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ فتح الاقتصاد بشكل كبير في عدد من الولايات الأمريكية.

وتنتظر الأسواق خطة التعافي الاقتصادي والتي سيقدمها بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني يوم غدًا الثلاثاء، وقد صدرت بعض التصريحات من جونسون صباح اليوم، حيث قال بأن بلاده ستلجأ إلى إجراءات تقشفية بسبب الوضع الاقتصادي الصعب، وتوقع جونسون بأن يحدث انخفاض حاد في الناتج القومي المحلي.

وعلى صعيد أداء الشركات، فأغلب أداء الشركات البريطانية مُتباينة منذ بداية جلسة اليوم، فـ سهم بنك HSBC في المنطقة الخضراء بمكاسب تخطت 0.50% بالإضافة لـ صعود بنك باركليز بأكثر من 2.50% وقت كتابة هذا التقرير.

بينما تراجع سهم شركة لوديز المصرفية وشركة تويتا بأكثر من 0.30% وقت كتابة هذا التقرير.

وسجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية صعود أيضًا خلال تعاملات جلسة اليوم، فـ مؤشر الداكس الألماني ومؤشر الكاك الفرنسي ومؤشر اليورو نيسكت على صعود بأكثر من 0.60% وقت كتابة هذا التقرير.

بينما تراجعات مؤشرات الأسهم الآسيوية خلال تعاملات جلسة اليوم، فـ مؤشر النيكاي الياباني أغلق على تراجعات بنسبة 2.30%، كما تراجع المؤشر الآسترالي بنسبة 1.60%.

تحليل مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يحاول الصمود ولكن مازالت إشارات الشراء غير موجودة
مؤشر ftse 100 يحاول الصمود ولكن مازالت إشارات الشراء غير موجودة

بالنظر إلى مؤشر “الفوتسي البريطاني” على الإطار الزمني 6 ساعات، سنجد أنه مازال يتداول فوق خط الإتجاه الصاعد ولم يتم تأكيد الكسر بشمعة حمراء إلى الآن.

بالإضافة إلى تداوله فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD سنجد أن كلا المؤشرين يتداولان في نطاق عرضي.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر الفوتسي مُحايدة خلال جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق