فوركس

الجنيه الاسترليني يتراجع أمام الدولار مع ضعف شهية المستثمرين للمخاطرة

يتراجع الجنيه الاستراليني مقابل الدولار الأمريكي مع تراجع شهية المستثمرين عن المخاطرة ،في ظل أرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم وبالأخص في بعض الولايات الأمريكية.

يتداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوي 1.2291 دولار ، متراجعاً بنحو -0.33% ، وكان بدء الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.2334 دولار ، وارتفع بعد ذلك ليصل إلي مستوي 1.2389 دولار (وهو أعلي مستوي له خلال تعاملات اليوم ) ، ولكنه تراجع بقوة ليصل إلي 1.2251 دولار ( أدني مستوي له خلال تداولات اليوم).

المعروض النقدي

أرتفع المعروض النقدي في بريطانيا بنحو 2% خلال شهر مايو الماضي ، بالمقارنة مع نمو قدره 1.5% خلال شهر أبريل السابق له ، وجاءت القراءة أعلي من التوقعات التي كانت تشير لنمو المعروض في شهر مايو بنسبة 1.6%.

 بينما تراجع صافي القروض لممنوحة للأفراد لمستوي 3.4 مليار جنيه إسترليني خلال شهر مايو الماضي على أساس شهري، بالمقارنة مع 6.9 مليار جنيه إسترليني في شهر أبريل السابق له.

تصريحات “بوريس جونسون”

دعا رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” إلى نهج جديد قائم علي الاستثمار في الاقتصاد ، واستشهد رئيس الوزراء بنهج الرئيس الأمريكي الأسبق “فرانكلين روزفلت” أثناء ذروة الكساد العظيم.

وقال “جونسون” إن وباء كورونا كان عبارة عن كابوس حقيقي بالنسبة للبلاد، لكنه أضاف أنه: “في مثل هذه الأوقات يكون لديك الفرصة للتغيير والقيام بأمور أفضل والاستثمار في البنية التحتية والنقل”.

وكانت إعلان الحكومة البريطانية اليوم عن برنامج لبناء المدارس بقيمة مليار جنيه إسترليني ، كما يتم الإعلان علي المزيد من القرارات الأخرى غداً بشأن الاستثمارات العامة الكبرى.

ومن ناحية أخري ،بدأت اليوم الجولة الخامسة للمحادثات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ، وهذه المرة وصفت بأنها” مكثفة ” ومع ذلك ، لم تشير التعليقات الأخيرة إلى احتمال التوصل إلي اتفاق.

وبالنظر لأداء مؤشر “فوتسي 100” أنهي المؤشر تداولات اليوم عن مستوي 6,225.77 نقطة ، مرتفعاً بنحو 1.08% ( 66.5 نقطة) ،وكذلك أغلق مؤشرات الأسهم الأوروبية علي الأرتفاع ،حيث أنهي مؤشر “كاك 40” الفرنسي جلسة اليوم علي أرتفاع بنسبة 0.73% ليصل إلي 4,945.46 نقطة.

كما أضاف مؤشر “داكس” الألماني 143 نقطة خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستوي 12,232.12 نقطة.

النظرة الفنية لزوج الجنيه مقابل الدولار

بالنظر للرسم البياني زوج الجنيه مقابل الدولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، يتداول الزوج أدني المتوسط الأسي 20، والمتوسط الأسي 50.

وبالنظر لمؤشر “الأستوكاستيك” يتداول بالقرب من منطقة التشبع البيعي ، مما يجعل رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الزوج بين مستوي1.2200 ، 1.2329.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق