مؤشرات الأسهم

الأسهم السعودية تفشل في العودة فوق مستويات 7300 وتتراجع

فشلت الأسهم السعودية في إستكمال صعودها خلال تعاملات جلسة اليوم الأثنين 29 يونيو.

صعدت الأسهم السعودية خلال مستهل تعاملات بداية الأسبوع، حيث صعد المؤشر العام تاسي خلال جلسة الأحد 28 يونيو من مستويات 7232 ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 7292 محققًا نسبة صعود يومية بلغت 0.83% ولكن كانت أحجام التداول قرب مستويات 4.2 مليار ريال سعودي.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الأثنين 29 يونيو، شهد المؤشر العام “تاسي” مجموعة من التداولات العرضية بين مستويات 7307 ومستويات 7269 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 7287 مسجلًا تراجعات طفيفة بلغت 0.07% بأحجام تداولات وصلت لـ 6.1 مليار ريال سعودي.

وكان الداعم الأكبر لأداء المؤشر العام “تاسي” هو قطاع الأسمنتات، إذا سجل سهم أسمنت أم القرى وسهم أسمنت القصيم صعود بالنسبة القصوى خلال تعاملات جلسة اليوم، بالإَافة لـ صعود سهم أسمنت اليمامية وسهم أسمنت المدينة وسهم أسمنت السعودية بأكثر من 4% خلال تعاملات جلسة اليوم.

واستمر سهم بنك سامبا في الصعود ليغلق عند مستويات 27.60% مُسجلًا صعود يومي بلغ 4.94%، ويرجع السبب الرئيسي في صعود سهم بنك سامبا إلى الإتفاق الجاري بين بنك الأهلي وبنك سامبا لإجراءات الدمج بين البنكين.

وكانت التراجعات الأكبر من نصيب سهم البنك الأهلي بنسبة 4.48%، كما تراجع سهم فيبكو وسهم شاكر بأكثر من 3.50% خلال تعاملات جلسة اليوم.

وشهد سهم “سابك” صعود خلال جلسة اليوم ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 88.80 محققًا صعود يومي بلغ 1.25%، وظل سهم شركة “أرامكو” في صمت طوال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 32.65.

بينما تراجع سهم بنك “الراجحي” ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 57.20 مُسجلًا تراجع يومي بنسبة 0.52%.

التوقعات للمؤشر العام لـ الأسهم السعودية من الناحية الفنية

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يتراجع
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يتراجع

بالنظر إلى المؤشر العام “تاسي” سنجد أنه أصبح يتداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي 50.

مما يجعل نظرتنا على المؤشر العام تاسي سلبية للهبوط لإعادة اختبار منطقة الدعم 7110 والتي تتوازى مع خط الإتجاه الصاعد.

مازالت نظرتنا سلبية على المؤشر العام تاسي، طالما يتداول أسفل منطقة المقاومة 7360.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق