مؤشرات الأسهم

افتتاحية خضراء على مؤشر الداو جونز يستعيد بها مستويات 25300

افتتاحية خضراء شهدها مؤشر الداو جونز خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم الأثنين 29 يونيو.

حيث افتتح المؤشر الأمريكي تداولات جلسة اليوم عند مستويات 25152 وصعد منها بقوة ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 25377 محققًا نسبة صعود بلغت 1.45%.

ونجح مؤشر “آس اندبي 500” في الصعود خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 3031 محققًا نسبة صعود بلغت 0.70% وقت كتابة هذا التقرير.

ولكن تراجع مؤشر الناسداك مع بداية تعاملات جلسة اليوم ليلامس مستويات 9742 ولكنه سرعان ما نجح في تغير الدفة الخاصة به وصعد ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 9870، محققًا صعود يومي بلغ 0.20%.

وشهدت أسهم قطاع الطيران قفزة في التعاملات لتتحول جميعها باللون الأحمر، فـ سهم أمريكان إيرلاينز يتداول عند مستويات 12.82 محققًا صعود يومي بلغ 3.55%، بالإضافة لـ صعود سهم شركة يونايتد آيرلاينز بنسب تقترب من 2% وقت كتابة هذا التقرير.

كما صعدت أسهم المطاعم خلال تعاملات جلسة اليوم أيضًا، فـ سهم شركة “روثز كريس ستيك” صاعد بأكثر من 1.15%، بالإضافة لـ صعود سهم شركة فيستا للمطاعم بأكثر من 4% وقت كتابة هذا التقرير.

بينما شهدت أسهم قطاع الطاقة الأمريكي أداء مُتباين، فـ سهم اكسون موبيل صاعد بنسبة 0.76% بالإضافة لـ صعود سهم شيفرون بأكثر من 1.49%، بينما الترجعات من نصيب سهم بيونير للموارد الطبيعية بنسبة 0.20% وقت كتابة هذا التقرير.

وقد صدر منذ قليل مؤشر مبيعات المنازل المعلقة الشهري من الولايات المتحدة الأمريكية والذي سجل قرأة عند مستويات 44.3% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -21.8%، بالإضافة لـ صعود مؤشر الأعمال الصناعي لـ مستويات 6.1% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات -49.2.

مما أعطى دفعة لـ صعود مؤشر “الداو جونز” ومؤشر آس اندبي 500 خلال افتتاحية جلسة اليوم.

توقعات مؤشر الداو جونز من الناحية الفنية

مؤشر الداو جونز يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 50
مؤشر الداو جونز يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 50

بالنظر إلى مؤشر الداو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول فوق مستويات 23.6% فيبوناتشي بالإضافة إلى وجود المتوسط المتحرك الأسي 50 عند هذه المستويات أيضًا.

وبالنظر إلى مؤشر ويليمز سنجد أنه وصل لـ مستويات التشبع البيعي.

بالإضافة لـ صمود مؤشر القوة النسبية RSI فوق مستويات الدعم الخاصة به 40.00.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر “الداو جونز” شرائية بإستهداف مستويات 26000 مع وضع وقف الخسارة أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق