السلع

هل يُحافظ سعر الذهب على مكاسبه الأسبوعية خلال تعاملات جلسة نهاية الأسبوع؟

على الرغم من صعود سعر الذهب وملامسته مستويات 1779 وهي أعلى مستويات وصل لها المعدن الأصفر في 8 سنوات، وذلك خلال تعاملات جلسة يوم الأربعاء الماضي.

إلا أنه تراجع وتخلى عن هذه المكاسب خلال تعاملات جلسة أمس الخميس، حيث هبط سعر الذهب أمس وأغلق عند مستويات 1764.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم استمر المعدن الأصفر في تراجعاته ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1759.

ويبدو أن الذهب يأخذ استراحة قليلة من الصعود، بعدما أظهرت تقارير أن حركة السير والقطارات في العالم عادت إلى مستويات عام 2019 مما يظهر مدى التعافي الاقتصادي الذي بدأ يحدث في الاقتصاد العالمي.

بالإضافة لـ إرتفاع الحجوزات في المطاعم وصعودها الثابت بعد تخفيف الدول القيود المفروضة على الأماكن المغلقة، وأرتفاع معدلات إشغال الفنادق ليصل إلى 40% وفقًا لبيانات أبحاث الضيافة العالمية STR.

لذلك قد تنعكس هذه الأخبار بالسلب على المعدن الأصفر وتحول شهية المستثمرين بإتجاه المخاطرة وأسواق الأسهم.

وتنتظر الأسواق اليوم نتائج مؤشر الإنفاق الشخصي من الولايات المتحدة الأمريكية، ومؤشر ثقة المستهلك ومؤشر الدخل الشخصي الشهري.

وتُشير أغلب التوقعات إلى إرتفاع في مؤشر ثقة المستهلك ومؤشر الإنفاق الشخصي لهذا الشهر مُقارنة بالشهر الماضي.

ستصدر هذه البيانات قبل افتتاحية الأسواق الأمريكية عند الساعة 15.30 بتوقيت مكة المكرمة.

وعلى صعيد تحركات العملات الأخرى.

فمازال سعر الفضة يتحرك في نطاق عرضي منذ مطلع تداولات الأسبوع الجاري بين مستويات 18.07 ومستويات 17.38، بينما تراجع سعر البلاتنيوم ليُسجل خلال تعاملات الأسبوع الجارية ليتداول قرب مستويات 805 مُسجلًا خسائر أسبوعية بلغت 1.32%.

سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يتراجع لـ مستويات 1759 ولكن مؤشرات الصعود مازالت قائمة
سعر الذهب يتراجع لـ مستويات 1759 ولكن مؤشرات الصعود مازالت قائمة

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات سنجد أنه مُتراجع ولكنه مازال يحافظ على تداولاته فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مُتراجع ولكنه مازال يتداول فوق مستويات 40.00، وكذلك مؤشر MACD مازال مُتراجع ولكنه يتداول فوق مستويات الصفر.

لذلك تظل نظرتنا على المعدن الأصفر إيجابية لتحقيق مزيد من الصعود لإعادة اختبار مستويات 1779 والمُضي قدمًا نحو مستويات 1800.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول المعدن الأصفر فوق مستويات الدعم 1744.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق