الأسهم

هل حان وقت الاستثمار في الأسهم الأمريكية داخل قطاع الرعاية الصحية… إليك الأسباب

هناك حالة من عدم اليقين من قبل المستثمرين في الأسهم الأمريكية داخل قطاع الرعاية الصحية.

فأغلب الولايات الأمريكية تُعاني من إرتفاع في أعداد الإصابات بـ فيروس كورونا، بالإضافة لـ تفوق المرشح الديمقراطي جو بايدن على نظيره الجمهور دونالد ترامب في استطلاعات الرأي الحالية.

مما يجعل الحزب الجمهوري على أعتاب الفوز بالكونغرس والرئاسة في غضون الأشهر القلية القادمة.

مما قد ينعكس بذلك على تغير في نظام قطاع الرعاية الصحية داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن يرى بعض المحللين بأن الشركات التي تعمل على تطوير العلاج بتقنيات حديثة سوف تستمر في الفوز بالمكافئات حتى لو تغير الحزب الحاكم.

فالشركات التي تُركز على التطوير والإبداع في إنتاج اللقاحات وليس فقط خفض التكلفة وعمليات الإندماجات والاستحواذات هي الشركات التي يجب على المستثمرين التوجه إليه والإستثمار به.

إليك أفضل 6 شركات تعمل على تطوير اللقاحات وتقنيات العلاج.

أفضل الأسهم الأمريكية في قطاع الرعاية الصحية للإستثمار

شركة ايلاي ليلي LLY

يُعد سهم شركة إيلي ليلي من الأسهم الأمريكية الأفضل داخل قطاع الرعاية الصحية
يُعد سهم شركة إيلي ليلي من الأسهم الأمريكية الأفضل داخل قطاع الرعاية الصحية

تُعد من أكبر الشركات العاملة في قطاع الرعاية الصحية، حيث تبلغ القيمة السوقية للشركة أكثر من 150 مليار دولار.

يتوقع المحللين أن الشركة قادرة على تحقيق أرباح سنوي بنحو 15% خلال الخمس سنوات القادمة بفعل زيادة المبيعات من الأدوية الحديثة التي يتم إطلاقها من قبل الشركة والتي تُعد من الشركات الرائدة في علاج مرض السكر.

وإذا نظرنا على السهم، سنجد أنه حقق أكثر من 23% أرباح منذ بداية العام الجاري، بالإضافة إلى أن السهم يسير في إتجاه صاعد صريح وفي طريقه لإختراق مستويات 165، لتحقيق مستويات قياسية جديدة.

سهم شركة ثيرمو فيشر ساينتفيك TMO

سهم شركة TMO يسير في إتجاه صاعد
سهم شركة TMO يسير في إتجاه صاعد

حقق سهم شركة ثيرمو فيشر مكاسب بأكثر من 8% منذ بداية العام 2020، وتبلغ القيمة السوقية للشركة أكثر من 137 مليار دولار، حيث توفر الشركة المعدات والأنظمة المستخدمة في البحوث الدوائية، وأنهم من الشركات الأكثر إستفادة من زيادة التمويل في الوقت الحالي من أجل تطوير العقاقير الجديدة.

مع العلم أن هذه الشركة تدفع توزيعات أرباح قليلة سنوية تبلغ 0.22 دولار للسهم.

وإذا نظرنا إلى السهم سنجد أنه يسير في إتجاه صاعد، وعلى الرغم من وجود بعض الإشارات الفنية التي تجعلنا نتوقع وجود بعض التراجعات القادمة على السهم، إلا أن السهم مميز للإستثمار في ظل ما تحققه الشركة خلال الوقت الراهن والمتوقع أن تستمر به في المستقبل.

سهم شركة نوفارتس NVS

سهم شركة نوفارتس يستعد للإنطلاق نحو مستويات 100
سهم شركة نوفارتس يستعد للإنطلاق نحو مستويات 100

تتميز شركة نوفارتس بتوزيعات أرباح مميزة، حيث تبلغ التوزيعات 2 دولار لكل سهم، وتبلغ القيمة السوقية للشركة التي تتخذ من العاصمة السويسرية بازل مقرًا لها 196.46 مليار دولار.

وعلى الرغم من أن الشركة حققت تراجعات بأكثر من 5% منذ بداية تداولات العام الجاري، إلا أنه من المتوقع أن تعود الشركة إلى الصعود وملامسة مستويات 100 واختراقها.

خاصًة بأن الشركة تتميز بالإبتكار في مجال الأديو خاصًة بما يتعلق بأمراض السرطان بالإضافة إلى أن أسعار هذه الأدوية تُعتبر باهظة الثمن مقارنة بالمنافسين.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق