مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يقود مؤشرات الأسهم الأوروبية للصعود مع ختام تعاملات الأسبوع

افتتاحية خضراء شهدها مؤشر ftse 100 خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم الجمعة 26 يونيو.

فقد شهد المؤشر البريطاني صعود خلال نهاية تعاملات جلسة أمس الخميس ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 6123 محققًا صعود بمقدار 0.38%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم، استمر مؤشر ftse 100 في تحقيق الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 6230 محققًا نسبة صعود يومي بلغا 1.46%.

وقد شهدت مؤشرات الأسهم الأوروبية افتتاحية خضراء أيضًا، حيث صعد مؤشر الداكس الألماني بنسبة تقترب من 1%، بالإضافة لـ صعود مؤشر الكاك الفرنسي بأكثر من 1.50% ومؤشر اليورو نيكست بنفس النسبة وقت كتابة هذا التقرير.

وقد شهدت إغلاقات مؤشرات الأسهم الآسيوية على صعود خلال نهاية تعاملات جلسة اليوم، إذا أغلق مؤشر النيكاي الياباني على صعود بمقدار 1.13%، بالإضافة لـ صعود مؤشر الأسهم الآسترالي بنسبة 1.14%.

وكان سهم شركة تيسكو افتتح جلسة اليوم على تراجعات عند مستويات 221 ولكنه نجح وقت كتابة هذا التقرير في تقليص الخسائر والصعود إلى المناطق الإيجابية ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 228 محققًا صعود بنسبة 1.10%.

كما صعد سهم شركة لوديز المصرفية خلال تعاملات جلسة اليوم بنحو 0.85%، ومازال السهم يحاول تحقيق مزيد من الصعود من أجل تحقيق أسبوع صاعد خلال تعاملات جلسة اليوم.

بينما التراجعات كانت من نصيب سهم تويتا والذي تراجع بنسبة 1.16% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 6800.

توقعات مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 50
مؤشر ftse 100 يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 50

بالنظر إلى مؤشر “الفوتسي البريطاني” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 مكونًا شمعة “الهامر” فوق مستويات 23.6% فيبوناتشي.

فيبوناتشي التصحيحي من القاع 4900 وحتى القمة 6522.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد يتداول فوق مستويات 45.00.

مما يجعل نظرتنا الشرائية على مؤشر “الفوتسي البريطاني” مُستمرة بإستهداف مستويات 6340 كهدف أول ثم مستويات 6520 كهدف ثاني.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول مؤشر الفوتسي البريطاني فوق مستويات 23.6% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق