فوركس

مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي يرتفع وزوج euro to dollar يهبط

شهد زوج euro to dollar تراجعات خلال تعاملات جلسة أمس الخميس 25 يونيو.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولاته أمس عند مستويات 1.1251 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 1.1259 ولكنه سرعان ما تراجع بقوة ليلامس مستويات 1.1190 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.1217.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم استمر زوج euro to dollar في التراجعات ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.1205.

وصدر منذ قليلة مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي والذي سجل قرأة عند مستويات 78.1 بينما كانت تُشير التوقعات 72.3.

ويأتي هذا الصعود بالتزامن مع صعود مؤشر الإنفاق الشخصي لـ مستويات 8.2% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات -13.6%، بالإضافة لـ صعود مؤشر الدخل الشخصي “الشهري” عند مستويات -4.2% وهي أفضل من التوقعات التي كانت تُشير إلى 10.5%.

كما صعد مؤشر نفقات الإستهلاك الشخصي الأساسي “الشهري” ليسجل قرأة عند مستويات 0.1% وهي أعلى من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -0.4%.

وتجاهلت المؤشرات الأمريكية هذه البيانات الاقتصادية التي صدرت من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تراجع مؤشر “داو جونز” بأكثر من 1.25% كما تراجع مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.85% ومؤشر “اس اندبي 500” بنسبة تقترب من 1% وقت كتابة هذا التقرير.

وتأتي هذه التراجعات في ظل صعود أعداد الإصابات بـ فيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، وتحذير رئيسة صندوق النقد الدولي من موجة ثانية من الإصابات بـ فيروس كورونا تُجبر الحكومات على العودة إلى حالة الإغلاق الكلي مرة أخرى.

مما سينعكس ذلك بالسلب على أرقام البطالة وقد تصل إلى حالات إفلاس الشركات، وسيكون هناك ركود اقتصادي كبير.

تحليل زوج euro to dollar من الناحية الفنية:

زوج euro to dollar في طريقه لإختبار منطقة الدعم 1.1140: 1.1150
زوج euro to dollar في طريقه لإختبار منطقة الدعم 1.1140: 1.1150

بالنظر إلى زوج “اليورو دولار” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه مُتراجع وفي طريقه لإختبار منطقة الدعم الرئيسية 1.1140: 1.1160.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية rsi ومؤشر MACD، سنجد أن كلاهما في المناطق السلبية.

مما يجعل نظرتنا البيعية على زوج euro to dollar قائمة لإختبار منطقة الدعم السابق ذكرها.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق