مؤشرات الأسهم

مؤشر الإنفاق الشخصي الأمريكي يرتفع والعقود المستقبلة لـ s&p 500 مُستقرة

أداء مُستقر يشهده القعود الآجلة لـ مؤشر s&p 500 الأمريكي منذ افتتاحية تداولات جلسة اليوم الجمعة 26 يونيو.

وقد شهدت أمس مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة صاعدة، حيث صعد مؤشر “الداو جونز” ومؤشر “اس اندبي 500” بأكثر من 1.30% بالإضافة لـ صعود مؤشر “ناسداك” بنسبة تقترب من 1%.

نتائج إيجابية لـ مؤشر الإنفاق الشخصي الأمريكي

وقد صدر منذ قليل بعد البيانات الأمريكية والتي جاءت أغلبها بشكل إيجابي.

صدر منذ قليل مؤشر الإنفاق الشخصي الأمريكي ليسجل قرأة 8.2% عند مستويات وهي أعلى من قرأة الشهر الماضي والتي كانت عند مستويات -13.6%، بالإضافة إلى مؤشر نفقات الإستهلاك الأساسي “الشهري” والذي سجل قرأة 1.0% عند مستويات بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات -0.4$.

بينما تراجع مؤشر الدخل الشخصي “الشهري” ليسجل قرأة عند مستويات -4.2% بينما كانت القرأة الماضية عند مستويات 10.5%.

وتنتظر الأسواق نتائج مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي والذي سيصدر عند الساعة 17.00 بتوقيت مكة المكرمة.

وعلى صعيد آخر حذرت رئيسة صندوق النقد الدوليكريستينا جورجيفا صباح اليوم من حدوث تراجعات أو تصحيحات كبيرة في أسواق الأسهم وربما يصل الأمر إلى ركود.

وأرجعت السبب في ذلك إلى حدوث موجة ثانية من الإصابات بـ فيروس كورونا قد تضطر الحكومات إلى إغلاق الاقتصاد بشكل كلي مرة أخرى، مما سينعكس على ارتفاع في معدلات البطالة وقد تصل بعد الشركات إلى الإفلاس.

وقد سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية أداء إيجابي عند افتتاح جلسة اليوم 26 يونيو، فـ مؤشر “الفوتسي البريطاني” مازال يتداول في المنطقة الخضراء مُسجلًا ارتفاعات تتجاوز 1.50% بالإضافة إلى صعود مؤشر الكاك الفرنسي ومؤشر اليورو نيكست ومؤشر الداكس الألماني بأكثر من 1% وقت كتابة هذا التقرير.

تحليل العقود الآجلة لـ مؤشر s&p 500 من الناحية الفنية

مؤشر s&p 500 يصمد فوق مستويات 3010
مؤشر s&p 500 يصمد فوق مستويات 3010

بالنظر إلى مؤشر اس اندبي 500 سنجد أنه يتداول فوق مستويات الدعم 3010 والتي تتوازى مع المتوسط المتحرك الأسي 50.

ورغم أن هناك إشارة ضعف واضحة على مؤشر s&p 500 بتكوينه قاع أقل من قاع، إلا أن نظرتنا على المؤشر الأمريكي مُحايدة طالما يتداول فوق مستويات الدعم 3010.

وتتحول إلى البيعية في حالة حدوث اختراق لـ مستويات الدعم سابقة الذكر بإستهداف مستويات 2930.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق