فوركس

الين الياباني في طريقه لتسجيل خسائر أسبوعية أمام الدولار بعد أسبوعين من المكاسب

يشهد سعر الين الياباني تراجعات أمام الدولار الأمريكي خلال الأيام القليلة الماضية.

فـ على الرغم من تراجع زوج الدولار ين خلال جلسة يوم الثلاثاء الماضي وملامسته مستويات 106.07 وهي أدنى مستويات وصل لها زوج الدولار ين منذ 7 مايو الماضي.

إلا أنه سرعان ما صعد زوج الدولار مقابل الين واستعاد توازنه مرة أخرى خلال جلسات تداول يوم الأربعاء وجلسة أمس الخميس ليتداول فوق مستويات 107.00.

وصدر صباح اليوم بعد البيانات الاقتصادية من اليابان، حيث جاء مؤشر أسعار المستهلك بإستثناء الأغذية الطازجة عند مستويات 0.2% وهي نفس القرأة السابقة دون أي تغيير جديد.

ولكن تراجع مؤشر أسعار المستهلك بإستثناء الغذاء والطاقة ليسجل قرأة عند مستويات 0.4% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 0.5%، وتراجع مؤشر أسعار المستهلك لطوكيو “السنوي” ليسجل قرأة عند مستويات 0.3% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 0.4%.

وتجاهل مؤشر النيكاي الياباني هذه البيانات السلبية ونجح في المضي قدمًا نحو الصعود ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 22512 مُسجلًا نسبة صعود يومي بلغت 1.13%، لينهي بذلك مؤشر النيكاي الياباني تداولات الأسبوع الحالي على مكاسب طفيفة بلغت 0.7%.

وقد صدرت بعد التصريحات من جانب كورودا مُحافظ بنك اليابان والذي أوضح فيها أن الموجة الثانية من فيروس كورونا في حالة حدوثها ستؤثر على الاقتصاد، وأكد على أن بنك اليابان على استعداد لاتخاذ مزيد من التدابير التسهيلية لاحتواء الآثار السلبية الاقتصادية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.

وتنتظر الأسواق اليوم بعد البيانات الاقتصادية الهامة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، أبرزها سيكون مؤشر قفة المستهلك الأمريكي، بالإضافة إلى مؤشر الإنفاق الشخصي ومؤشر الدخل الشخصي عند الساعة 15.30 بتوقيت مكة المكرمة.

توقعات سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية

زوج الدولار مقابل الين الياباني يختبر خط المنتصف لـ مؤشر البولنجر باند
زوج الدولار مقابل الين الياباني يختبر خط المنتصف لـ مؤشر البولنجر باند

بالنظر إلى زوج الدولار مقابل الين الياباني سنجد أنه قد ارتد من منطقة دعم رئيسية 106.00.

وحاليًا الزوج يتداول عند خط المنتصف لـ مؤشر البولنجر باند، وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتراجع ولكنه مازال مُحافظ على تداولاته فوق مستويات 40.00.

مما يجعل نظرتنا على الزوج مُحايدة، وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق خط الإتجاه الصاعد بإستهداف مستويات 108.30.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق