فوركس

هل يصمد زوج euro to dollar فوق مستويات 1.1190 ؟

شهد زوج euro to dollar تراجعات بأكثر من 50 نقطة خلال تعاملات جلسة أمس الأربعاء.

حيث افتتح زوج “اليورو مقابل الدولار” تداولات جلسة أمس عند مستويات 1.1308 صعد ليلامس مستويات 1.1326 وسرعان ما ترجع بقوة ليلامس مستويات 1.1248 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.1250.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم استمر زوج euro to dollar في التراجعات ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.1228.

وعلى الرغم من البيانات الإيجابية التي صدرت من جانب مؤشر استطلاع ثقة المستهلك في ألمانيا والتي جاءت عند مستويات -9.6 وهي أعلى من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -18.9.

إلا أن اليورو لم يُعطي لها أي إهتمام وظل مُتراجعًا مقابل الدولار الأمريكي.

وتتجه أنظار المستثمرين اليوم إلى العديد من البيانات الأمريكية والتي ستخرج بعد عصر اليوم، أبرز هذه البيانات سيكون مؤشر طلبات البطالة الأمريكية، بالإضافة إلى مؤشر إجمالي الناتج المحلي السنوي ومؤشر طلبات البضائع المعمرة ومؤشر طلبات السلع المعمرة.

وعلى صعيد أداء مؤشرات الأسهم، فقد افتتحت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة اليوم على تراجعات كبيرة، فمؤشر الفوتسي البريطاني على تراجعات بأكثر من 1%، بالإضافة لـ تراجعات مؤشر الداكس الألماني ومؤشر الكاك الفرنسي بنسبة تقترب من 1%.

ولكن بدأت المؤشرات الأوروبية في التعافي والتقليص من الخسائر بعد صدور البيانات من جانب ألمانيا وتُصارع من أجل العودة لـ المنطقة الخضراء مرة أخرى.

وقد شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية أمس تراجعات حادة، فـ مؤشر الداو جونز خسر أكثر من 700 نقطة خلال جلسة أمس، بالإضافة لـ تراجعات على مؤشر ناسداك ومؤشر “اس اندبي 500” بعد زيادة أعداد المُصابين بـ فيروس كورونا في عدد من الولايات الأمريكية.

توقعات زوج euro to dollar من الناحية الفنية

زوج euro to dollar في طريقه لإختبار منطقة الدعم 1.1190
زوج euro to dollar في طريقه لإختبار منطقة الدعم 1.1190

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج يتداول في نطاق عرضي بين مستويات المقاومة الثانوية 1.1350 ومنطقة الدعم 1.1190.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر MACD مُتراجع ومؤشر القوة النسبية RSI مُتراجع ايضًا.

مما يجعل نظرتنا على زوج euro to dollar بيعية لإختبار منطقة الدعم 1.1190.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق