فوركس

زوج EUR GBP يحاول الصمود فوق مستويات 0.9000

نستعرض في هذا التحليل نظرة على أداء زوج EUR GBP وما التوقعات للزوج الفترة القادمة.

صعد زوج “اليورو الجنيه الاسترليني” خلال تعاملات الأسبوعين الماضين، حيث افتتح الزوج تداولاته عند مستويات 0.8904 وصعد ليلامس مستويات 0.9014 واستمر زوج EUR GBP في تحقيق الصعود خلال تداولات الأسبوع الماضي ليلامس مستويات 0.9073.

ومع بداية تداولات جلسات هذا الأسبوع تراجع زوج “اليورو مقابل الجنيه الاسترليني” قليلًأ ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 0.9020.

وعلى الرغم من إيجابية البيانات التي صدرت من المنطقة الأوروبية خلال تعاملات جلسة أمس واليوم إلا أنها لم تُعطي الدفعة اللازمة لـ صعود اليورو مقابل الجنيه الاسترليني.

حيث صدر بالأمس مؤشر IFO الألماني والذي سجل قرأة عند مستويات 91.4، بالإضافة إلى صعود قرأة مؤشر مناخ الأعمال الألماني ليُسجل قرأة عند مستويات 86.2 بينما كانت القرأة الماضية عند مستويات 79.5.

وجاء المؤشر الألماني للأوضاع الاقتصادية عند مستويات 81.3 وهي أعلى من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 78.9.

وصدر صباح اليوم مؤشر استطلاع ثقة المستهلك والذي سجل قرأة أعلى من السابقة عند مستويات -9.6 بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات -18.9.

ولكن لم يستجب زوج EUR GBP لهذه البيانات الإيجابية وظل في أدائه العرضي.

ومازالت مؤشرات الأسهم الأوروبية تُعاني من التراجعات منذ مطلع تداولات الأسبوع الجاري، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى ارتفاع أعداد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا في عدد من الولايات الأمريكية، بالإضافة إلى التوقعات السلبية لـ صندوق النقد الدولي للاقتصاد العالمي.

تحليل زوج EUR GBP من الناحية الفنية

زوج EUR GBP يصمد فوق مستويات 0.9000
زوج EUR GBP يصمد فوق مستويات 0.9000

بالنظر إلى زوج اليورو مقابل الباوند على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول فوق مستويات 38.2% فيبوناتشي بالإضافة إلى بقائه فوق المتوسط المتحرك 20 والمتوسط المتحرك 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية فوق مستويات 40.

بالإضافة إلى تداول مؤشر MACD فوق مستويات الصفر.

مما يجعل نظرنتا الشرائة على الزوج قائمة بإستهداف مستويات 0.9180: 0.9200.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق