فوركس

الدولار الأمريكي يواصل الأرتفاع أمام الين الياباني ويتخطي مستويات 107 ين

يتراجع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم ، متأثراً بارتفاع علي المصابين بفيروس كورونا حول العالم ، بالإضافة لتراجع مؤشرات الأسهم العالمية خلال تعاملات أمس،وكذلك المخاوف من حدوث جولة جديدة من التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والدول الأوروبية، يأتي هذا في ظل توقعات صندوق النقد الدولي بانكماش الأقتصاد العالمي بما يقارب 5% خلال العام الجاري.

يتداول الأن زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني عند مستوي 107.086 ين ، مرتفعاً هامشياً بنحو 0.04% ، وكانت قد افتتح الزوج جلسة اليوم عند مستوي 107.042 ين ، ونجح تعاملات اليوم الوصول لمستوي 107.259 ين (أعلي مستوي له خلال تعاملات اليوم ) لكنه هبط بعد ذلك.

توقعات صندوق النقد الدولي

أخفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الأقتصاد الياباني خلال العام الجاري لينكمش بنحو -5.8% ،لينكمش الأقتصاد الياباني هذا العام مما كان عليه خلال الأزمة المالية العالمية. ،كما قلص الصندوق توقعاته لنمو الأقتصاد الياباني خلال العام المقبل لينمو بنحو 2.4% ، وكان التوقعات السابقة للبنك في شهر أبريل السابق تشير لأنكماش الأقتصاد الياباني في العام الجاري بنحو -5.2% ، وأن ينمو الأقتصاد في العام القادم بنسبة 3%.

قال صندوق النقد الدولي إنه لا يزال يرى أن اليابان تعاني معاناة أقل هذا العام من جميع نظرائها في مجموعة الدول السبع ، التي تتوقع اقتصاداتها انكماشًا بأكثر من 9 ٪ في المتوسط.

وكان أخفض توقعاته لنمو الأقتصاد العالمي خلال العام الجاري لينمكش بنحو -4.9% مقابل التوقعات السابقة للصندوق في شهر أبريل التي كانت تشير إلي -3% ، كما اخفض توقعاته لنمو العام المقبل إلي 5.4% مقابل التوقعات السابق عند 6%.

وبالنظر لأداء مؤشرات الأسهم اليابانية ، يتراجع مؤشر “نيكاي 225” بأكثر من-1.2% (274 نقطة) ليغلق عند مستوي 22,259.79 نقطة ، وكذلك مؤشر هبط مؤشر “توبكس” بنحو -1.18% ( -18.6 نقطة ) ليصل إلي 1,561.85 نقطة.

وإيضا انخفض مؤشر “هانج سينج” للأسهم هونج كونج بنحو -0.5% (- 126 نقطة ) لينهي جلسة اليوم عند مستوي 24,781.58 نقطة ، بينما نجح مؤشر “شنغهاي المركب” للأسهم الصينية الأغلااق في المنطقة الخضراء بأرتفاع بنحو 9 نقاط ( 0.3%) ليصل إلي 2,979.55 نقطة.

النظرة الفنية لزوج الدولار/ين

بالنظر للرسم البياني لزوج الدولار ين ، نجد أن الزوج يتدوال أعلي المستوي الأسي20،والمستوي الأسي 50.

كما نجد أن مؤشر الأستوكاستيك يتدوال في منطقة التشبع الشرائي ،لذا نظرتنا محايدة علي أن يتداول الزوج ما بين مستوي 107.5 ، 106.8.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق