مؤشرات الأسهم

الأسهم السعودية تُنهي تداولات الأسبوع على تراجع بعد خمسة أسابيع من الصعود

نجح المؤشر العام لـ الأسهم السعودية في الصعود خلال جلسة اليوم ليقلص خسائر الأسبوع ويُنهي المؤشر العام “تاسي” تداولاته الأسبوعية عند مستويات 7323 محققًا خسائر أسبوعية بلغت 1.68%.

ويُعد ذلك أول أسبوع يحقق به المؤشر العام “تاسي” خسائر بعد خمسة أسابيع متواصلة من الصعود المُستمر.

نظرة على أداء الأسهم السعودية خلال جلسة الخميس 25 يونيو

افتتح المؤشر العام “تاسي” جلسة اليوم على تراجعات ليلامس مستويات 7155 ولكن بدأ يُقلص من هذه الخسائر مع اقتراب الإغلاق، لينجح في الصعود والعودة ويُغلق عند مستويات 7232 بمكاسب يومية بلغت 0.26% بأحجام تداول بلغت 4.3 مليار ريال.

وكان القطاع الأكثر صعودًا هو قطاع الأدوية ليحقق مكاسب بلغت 2.43%، ثم جاء قطاع البنوك بنسبة 1.15% يليها قطاع التطبيقات وخدمة التقنية وقطاع الخدمات الإستهلاكية بنسبة تجاوزت 1%.

بينما كانت التراجعات الأكبر من نصيب قطاع الإعلام والترفيه بنسبة 2%، يليه قطاع إنتاج الأغذية بنسبة بلغت 1.69% ثم قطاع الاتصالات بنسبة 0.43%.

وكانت الأسهم السعودية القيادية من قطاع البنوك هي الأكثر دعمًا للمؤشر العام “تاسي” خلال تعاملات جلسة اليوم، إذ صعد سهم سامبا بنسبة تقترب من 4.09% وكذلك سهم بنك الرياض بنسبة 3.35% وسهم بنك الراجحي بنسبة 0.52%.

بينما تراجع سهم سابك بنسبة 0.11% وأغلق عند مستويات 87.70، كما تراجع سهم أرامكو بنسبة 0.30% ليغلق عند مستويات 32.70، بالإضافة لـ تراجع سهم الاتصالات “اس تي سي” بنسبة 0.10% وأغلق عند مستويات 98.90.

الجدير بالذكر أن شركة “المتقدمة” قد قررت توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الثاني من عام 2020، وبلغ نصيب السهم 0.65 ريال وستكون أحقية الأسهم يوم 30 يونيو القادم، على أن يتم إيداع الأموال في حسابات المساهمين يوم 23 يوليو القادم.

هل يتم الإندماج بين بنك سامبا وبنك الأهلي التجاري

ويرجع السبب الرئيسي في صعود أسهم قطاع البنوك مع ختام تعاملات جلسة اليوم إلى تسرب بعض الأنباء عن حدوث إندماج بين بنك “سامبا” وبنك “الأهلي”، الأمر الذي انعكس على سعر سهم سامبا بالصعود خلال جلسة اليوم بأكثر من 4%.

وقد أعلنت الهيئة المالية “تداول” عن تعليق تداول البنك الأهلي التجاري خلال جلسة اليوم بناء على طلب البنك، على أن يُستأنف التداول على سعر البنك يوم الأحد 28 يونيو.

ومن المتوقع في حالة إتمام الصفقة سيكون البنك الأهلي هو الدامج لـ بنك مجموعة سامبا بحيث يكون بنك سامبا هو البنك الذي يتم الاستحواذ عليه.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق