مؤشرات الأسهم

بيانات إعانة البطالة أسوء من المتوقع وعقود مؤشر الداو جونز تتراجع بأكثر من 200 نقطة

تستمرت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة في الأنخفاض تدريجي خلال الأسبوع الماضي للأسبوع الثاني عشر على التوالي ، لكن جاءت البيانات أسوء من المتوقع ، مما يشير تستغرق سوق العمل الأمريكي الكثير من الوقت للتعافي من أثار جائحة كورونا.

تراجعت طلبات إعانة البطالة خلال الأسبوع المنتهي في 20 يونيو إلي 1.48 مليون طلب ، بالمقارنة مع 1.508 مليون في الأسبوع السابق له ، وجاءت القراءة أسوء من التوقعات التي كانت تشير لتراجع طلبات إعانه البطالة إلي 1.30 مليون طلب.

ليصل بذلك عدد المتقدمين بطلبات إعانة البطالة إلي 47.12 مليون أمريكي في آخر 14 أسابيع.

وفي وقت سابق ، شهدت الولايات المتحدة قفزة عمالية غير متوقعة في شهر مايو ، عندما تم إضافة حوالي 2.5 مليون وظيفة بعد فقدان 22 مليون وظيفة خلال الشهرين السابقين ، وكانت قطاعات البيع بالتجزئة والمطاعم والسفر ، هي الأكثر تضرراً.

البيانات الأقتصادية الأمريكية

تم تأكيد أنكماش الأقتصاد الأمريكي بنحو -5% خلال الربع الأول من العام الجاري علي أساس فصلي ، بالمقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي الذي نما بنحو 2.1%.

بينما سجل مؤشر طلبات السلع المعمرة  نمواً بنحو 15.8% خلال شهر مايو، مقابل تراجع بنسبة -17.7% في شهرأبريل، وجاءت البيانات أفضل بكثير من توقعات المحللين التي كانت تشير لأرتفاع الطلبيات بنحو 10.3% خلال الفترة ذاتها.

وارتفع عجز الميزان التجاري للسلع الأمريكي خلال شهر مايو ليصل إلي 74 مليار دولار ، بالمقارنة مع 70.7 مليار دولار في شهر أبريل.

أداء العقود الأجلة لمؤشرات الأمريكية

هبوط جماعي للعقود الأجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية قبل بدء جلسة اليوم ، حيث يتراجع العقود الأجلة لمؤشر “ناسداك” بنسبة 0.30-% ( -30 نقطة ) ، كما تتراجع عقود مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنحو -0.75% (-23 نقطة ) ، وكذلك تنخفض عقود مؤشر “داو جونز” بنحو  -230 نقطة  (-0.9% ) ليصل إلي 25163 نقطة.

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار (الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية) يرتفع بنحو 0.40% ليصل إلي 97.51.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق