السلع

هل يتراجع سعر النفط خلال الفترة القادمة بعد فشله في اختراق مستويات 43.66؟

على الرغم من صعود سعر النفط في بداية الجلسة إلا أنه تراجع مع الإغلاق خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 23 يونيو.

فإذا نظرنا إلى خام برنت سنجد أنه افتتح تداولات جلسة أمس الثلاثاء عند مستويات 43.21 وصعد في البداية ليلامس مستويات 43.92 ولكنه تراجع مع نهاية الجلسة ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 42.22 بنسبة تراجعات بلغت 1.49%.

كما تراجع خام غرب تكساس خلال تعاملات جلسة أمس، فقد افتتح خام تكساس تداولاته أمس عند مستويات 39.13 وصعد ونجح في ملامسة مستويات 40.14 ولكنه سرعان ما تراجع ليغلق عند مستويات 38.60 محققًا نسبة تراجعات بلغت 1.36%.

أسباب قد تؤدي لـ تراجع سعر النفط

ويرجع السبب الرئيسي في التراجعات التي شهدتها أسعار النفط إلى التخوف من موجة ثانية من الإصابات بـ فيروس كورونا خاصًة بعد ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بنسبة 25% في الولايات المتحدة الأمريكية في الأسبوع الماضي، بالإضافة لـ وصول أعداد الإصابات حول العالم لـ 9.3 مليون مُصاب حول العالم.

ومن المتوقع أن تُبطىء الصين والتي تُعد أكبر مستورد للنفط الخام في العالم بعد قيامها بعمليات شراء كبيرة خلال الأشهر الأخير بعد وصول سعر النفط لـ مستويات متدنية وقتها بالإضافة إلى قلق المصافي من تفشي فيروس كورونا.

ولكن في ظل استمرار إلتزام الدول الأعضاء في منظمة أوبك بلس بـ عمليات خفض الإنتاج من المتوقع أن يدعم ذلك الأمر أسعار النفط ويخلق عدم تفاوات كبير بين العرض والطلب في السوق.

لذلك نتوقع أن تظل أسعار النفط بين مستويات 45.00 إلى 35.00 دولار خلال الفترات القادمة في ظل هذه الأوضاع، ولكن الشيء الوحيد القادر على دفع سعر النفط لـ مستويات مرتفعة هو عودة الحياة لطبيعتها وإنخفاض أعداد المُصابين بـ فيروس كورونا أو إيجاد علاج فعال لـ الفيروس.

من جهة أخرى الشيء الذي قد يجعل سعر النفط مُعرض للإنهيار مرة أخرى هو قيام الحكومات بعمل إجراءات العزل الكلي مرة أخرى، أو عدم إلتزام أعضاء منظمة أوبك بتخفيض الإنتاج هذه الأمور ستؤدي إلى انهيار في أسعار النفط مرة أخرى.

تحليل خام برنت من الناحية الفنية

سعر النفط يفشل في اختراق مستويات 50% فيبوناتشي
سعر النفط يفشل في اختراق مستويات 50% فيبوناتشي

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه فشل في اختراق مستويات المقاومة 50.00% فيبوناتشي والتي تُمثل مستويات 43.66، بالإضافة إلى وجود “دايفرجنس سلبي” على مؤشر القوة النسبية RSI.

فيبوناتشي التصحيحي من القمة 71.40 وحتى القاع 15.90.

مما يجعل نظرتنا على خام برنت بيعية لإختبار مستويات 38.2% فيبوناتشي والتي تُمثل مستويات 37.10.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول خام برنت أسفل مستويات المقاومة 50.00% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق