مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يتراجع بقوة ويفقد مكاسب جلسة الثلاثاء

فقد مؤشر ftse 100 البريطاني مكاسب جلسة أمس مع مطلع تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 24 يونيو.

تحركات مؤشر ftse 100

صعد مؤشر “الفوتسي البريطاني” خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء، حيث افتتح المؤشر البريطاني جلسة أمس عند مستويات 6244 وصعد ليلامس مستويات 6342 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 6320 محققًا مكاسب يومية بلغت 1.21%.

ومع افتتاحية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 24 يونيو تراجع مؤشر ftse 100 بقوة خلال أولى ساعات التداول ليفقد مستويات 6300، ومع بداية ثاني ساعات التداول استمر مؤشر فوتسي في النزيف ليلامس مستويات 6159 محققًأ تراجع يومي تجاوز 2%.

ويبدو أن الاقتصاد البريطاني سيكون مُقبل على بعض المعوقات خلال الفترة القادمة، فـ حسب استفتاء لـ 2000 شركة بريطانية أظهرت أنه لا يزال 90% من الشركات تنتظر الحصول على أجر مقابل العمل الذي تم إنجازه قبل ظهور فيروس كورونا خلال نهاية شهر فبراير الماضي، مما قد يؤدي ذلك إلى استمرار أرقام البطالة في الارتفاع خلال الأشهر القادمة.

ولا ننسى أن مفاوضات البريكست حتى الآن لم تصل إلى ضوء واضح للجميع، الأمر الذي يجعل مؤشر ftse 100 والشركات البريطانية في موضع قلق.

وقد سجلت جميع مؤشرات الأسهم الأوروبية تراجعات قوية خلال تعاملات اليوم، فـ على الرغم من البيانات الاقتصادية الإيجابية التي جاءت من ألمانيا صباح اليوم، إلا أن المستثمرين مازالوا يتخوفون من موجة إصابات أخرى من فيروس كورونا خاصًة بعد تسجيل الولايات المتحدة إرتفاع كبير في أعداد الإصابات خلال يوم أمس الثلاثاء 23 يونيو.

فمازال مؤشر الداكس الألماني ومؤشر الكاك الفرنسي ومؤشر اليورو نيكست على تراجعات بأكثر من 1.50% وقت كتابة هذا التقرير.

تحليل مؤشر فوتسي البريطاني من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يختبر خط الإتجاه الصاعد
مؤشر ftse 100 يختبر خط الإتجاه الصاعد

بالنظر إلى مؤشر ftse 100 على الإطار الزمني 6 ساعات، سنجد أنه يتداول فوق خط الإتجاه الصاعد بالتوازي مع المتوسط المتحرك الأسي 50.

وبالنظر إلى مؤشر MACD سنجد أنه يختبر مستويات الصفر حاليًا.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر الفوتسي البريطاني مُحايدة، وتتحول إلى بيعية في حالة كسر خط الإتجاه الصاعد لأسفل وتحقيق إغلاق يومي أسفله.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق