فوركس

سعر euro to dollar يتماسك بعد توقعات مؤشر IFO الإيجابية

استمر سعر euro to dollar في الصعود للجلسة الثانية على التوالي خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 23 يونيو.

حيث افتتح زوج “اليورو مقابل الدولار” تداولاته أمس عند مستويات 1.2623 وتراجع قليلًا في البداية ليلامس مستويات 1.1233 وتحول مسار الزوج بعدها ليصعد بقوة ليلامس مستويات 1.1348 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.1308.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 24 يونيو، مازالت حالة من التداول العرضي تُسيطر على زوج euro to dollar قرب منطقة 1.13.

وصدر صباح اليوم بعد البيانات الاقتصادية من جانب المنطقة الأوروبية، حيث جاء مؤشر IFO الألماني ليسجل مستويات 91.4 بينما كانت القرأة السابقة للمؤشر عند مستويات 80.1، بالإضافة لـ صعود مؤشر مناخ الأعمال ليسجل قرأة عند مستويات 86.2 بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 79.5.

وصعد أيضًا مؤشر الأوضاع الاقتصادية الحالية في ألمانيا ليسجل قرأة عند مستويات 81.3 وهي أعلى من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 78.9.

لاحظ صعود مؤشر IFO الألماني منذ فتح الاقتصاد بشكل تدريجي بداية شهر مايو الماضي
لاحظ صعود مؤشر IFO الألماني منذ فتح الاقتصاد بشكل تدريجي بداية شهر مايو الماضي

وتجاهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية هذه البيانات الاقتصادية من ألمانيا، لتفتح على تراجعات وتستمر في التراجعات حتى وقت كتابة هذا التقرير، ليتداول مؤشر الفوتسي البريطاني مُتراجعًا عند مستويات -2.35% بالإضافة لـ تراجع مؤشر الكاك الفرنسي بنسبة -2.06% وتراجع مؤشر الداكس الألماني بنسبة -2.29%، وتراجع مؤشر اليورو نيكست بنسبة 1.86% وقت كتابة هذا التقرير.

ويرجع السبب الرئيسي في ذلك الهبوط إلى حالة القلق من جانب المستثمرين بعد إرتفاع أعداد الإصابات المُسجلة بـ فيروس كورونا، حيث وصلت أعداد الحالات المُسجلة يوم الثلاثاء إلى 34953 والتي تُعد ثاني أعلى قرأة تُسجلها الولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية أزمة فيروس كورونا، وكان يوم 24 ابريل هو أعلى يوم تسجيل لأعداد الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية.

بالإضافة إلى تصريحات فيليب لين وهو عضو البنك المركزي الأوروبي حول أنه لا توجد إشارات حول مدى تعافي الاقتصاد الأوروبي بالإضافة إلى قوله بأنه سيكون من الصعب وضع إشارات حول الاقتصاد خلال الفترة الحالية.

تحليل زوج euro to dollar من الناحية الفنية

زوج euro to dollar يصعد فوق المتوسط المتحرك الأسي 20
زوج euro to dollar يصعد فوق المتوسط المتحرك الأسي 20

بالنظر إلى زوج “اليورو دولار” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه صعد من مستويات الدعم 1.1190 لتصبح الأسعار تتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

مما يجعل نظرتنا على الزوج شرائية بإستهداف مستويات 1.1400.

مع وضع وقف الخسارة أسفل مستويات 1.1270.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق