السلع

سعر الذهب في أعلى مستوياته منذ 8 سنوات رافعًا شعار “واثق الخطوة يمشي”

صعد سعر الذهب خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 23 يونيو بأكثر من 138 نقطة.

فقد افتتح المعدن الأصفر تداولات جلسة أمس عند مستويات 1754 وتراجع قليلًا خلال الفترة الآسيوية والفترة الأوروبية ليلامس مستويات 1747.

ولكن تحول أداء الذهب مع افتتاح الفترة الأوروبية لينطلق بقوة ويلامس مستويات 1771 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1768.

وصعد أيضًا سعر الفضة خلال تعاملات جلسة أمس لتحقق مكاسب بأكثر من 1.30%، حيث صعدت الفضة من مستويات 17.724 ليلامس مستويات 18.018 ويحقق إغلاق يومي عند مستويات 17.945.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود سعر الذهب أمس بعد تصريح وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين بأنه من المتوقع أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بحزمة مُساعدات تحفيزية جديدة خلال الشهر المقبل لمساعدةة الاقتصاد الأمريكي على التعافي سريعًا من التداعيات السلبية لـ جائحة كورونا.

هذا بالإضافة إلى حالة الخوف والقلق العالمية من الوضع الراهن في ظل مخاوف من موجة إصابات أخرى من فيروس كورونا، بالإضافة إلى إنخفاض العائد على سندات الخزانة 10 سنوات إلى المنطقة السلبية.

ولا ننسى أن الحرب التُجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية لها دور رئيسي في صعود الذهب خاصًة بعد تضارب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومُستشاره التجاري “بيتر نافرو” حول مدى استمرارية أو إلغاء الإتفاق التجاري مع الصين.

وعلى المحلل “إدوارد مير” بأن التحفيز النقدي القادم لن يشكل خطورة على التضخم وحده بل سيرسم أيضًا صورة أضعف للاقتصاد ويجعل الذهب يبدو جذابًا أكثر خلال الفترة القادمة.

وقد صعد صندوق تداول الذهب “GLD” خلال تعاملات جلسة أمس ليلامس مستويات 166.48 محققًا مكاسب يومية بأكثر من 0.80%.

تحليل سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يخترق مستويات المقاومة 1766
سعر الذهب يخترق مستويات المقاومة 1766

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه قد تم اختراق مستويات المقاومة 1766 وعمل إغلاق يومي فوق هذه المستويات.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه كسر “خط الاتجاه الهابط الخاص به” وصعد ويتداول فوق مستويات الـ 60.00.

مما يجعل نظرتنا على المعدن الأصفر شرائية بإستهداف مستويات 1790 والتي تُمثل مستويات 38.2% فيبوناتشي. “فيبوناتشي الممتد من القاع 1452 وحتى القمة 1766 والتصحيح المنتهي عند 1670”

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق