فوركس

الين الياباني يرتفع مقابل الدولار الأمريكي ومؤشر النيكاي يتراجع

صعد سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 23 يونيو.

حيث افتتح زوج الدولار ين تداولاته أمس عند مستويات 106.89 وصعد قليلًا في البداية ليلامس مستويات 107.22 ولكنه سرعان ما تراجع ليلامس مستيات 106.07 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 106.51.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم، مازال سعر زوج الدولار مقابل الين الياباني مُستقر عند مستويات 106.50.

وقد صدر صباح اليور مؤشر أسعار خدمات الشركات “السنوي” والذي جاء مُتراجعًا ليسجل قرأة عند مستويات 0.8% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 1.0%.

وبالأمس صدرت بعض البيانات من جانب الولايات المتحدة الأمريكية أبرزها كان مؤشر مديري المشتريات الصادر من ماركيت والذي جاء عند مستويات 46.7 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 37.5.

كما صعد مؤشر ماركتي لمديري المشتريات الصناعي ليسجل قرأة عند مستويات 49.6 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 39.8.

ودفعت هذه البيانات الإيجابية مؤشرات الأسهم الأمريكية للصعود خلال جلسة أمس، ولكن يبدو أنها لم تكن كافية لتحقيق مزيد من الصعود للمؤشرات الآسيوية خلال جلسة اليوم، خاصًة بعد إرتفاع أعداد الحالات المُسجلة بـ فيروس كورونا أمس الثلاثاء بالولايات المتحدة الأمريكية.

وانعكس ذلك على أداء مؤشر النيكاي الياباني والذي سجل تراجعًا خلال جلسة اليوم بمقدار 0.07% ليغلق عند مستويات 22534، بالإضافة إلى افتتاحية حمراء شهدتها مؤشرات الأسهم لـ منطقة اليورو ومازالت مُستمرة في النزيف وقت كتابة هذا التقرير.

ومازالت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية في المنطقة الحمراء خلال تعاملات اليوم بأكثر من 0.50% وقت كتابة هذا التقرير.

ولن يكون لدينا أخبار قوية ستصدر اليوم من جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

تحليل زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية

سعر الدولار مقابل الين الياباني يسقط أسفل مستويات 106.60
سعر الدولار مقابل الين الياباني يسقط أسفل مستويات 106.60

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه كسر مستويات الدعم 106.60 بالإضافة إلى تداوله أسفل المتوسط المتحرك الأسي 20 و المتوسط المتحرك الأسي 50.

وبالنظر إلى مؤشر MACD سنجد أنه يتداول في المنطقة السلبية أسفل مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتنا على الزوج بيعية بإستهداف مستويات 105.90.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج أسفل مستويات 106.60 والتي أصبحت الآن مستويات مقاومة.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق