فوركس

الجنيه الاسترليني يتراجع بقوة مع ضعف شهية المستثمرين للمخاطرة

الجنيه الأسترليني يتراجع بقوة أمام الدولار الأمريكي ،مع ضعف للمخاطرة عن المستثمرين بعدما أخفض صندوق النقد الدولي توقعاته بشأن الأقتصاد العالمي ،بالأضافة لازياد المخاوف بشأن حدوث موجه ثانية من انتشار فيروس كورونا في دول العالم وتخطيط الولايات المتحدة فرض تعريفات جمركية علي بعض السلع الأوروبية.

يتداول الأن زوج الجنيه الأسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستويات 1.2432 دولار ، متراجعاً بأكثر من -0.7% ، وكانت قد بدء الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.25195 دولار ، ونجح في الأرتفاع والوصول لمستوي 1.2542 ( أعلي مستوي له خلال تداولات اليوم) ، لكنه تراجع بقوة بعد ذلك ليصل إلي 1.2416 دولار ( أدني مستوي).

توقعات صندوق النقد الدولي

يتوقع صندوق النقد الدولي انكماش الأقتصاد البريطاني بأكثر من -10.2% خلال العام الجاري ، وأن ينمو بنسبة 6.3% خلال العام المقبل ، وكانت التوقعات السابقة للصندوق الصادرة في أبريل الماضي يشير لأنمكاش الأقتصاد البريطاني بنحو -3.7% في عام 2020 ،وأن يرتد وينمو في 2021 بنحو 2.3%.

التعريفات الجمركية الأمريكية

تستهدف الولايات المتحدة فرض علي واردات الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بقيمة 3.1 مليار دولار، حيث يريد الممثل التجاري الأمريكي فرض تعريفات جديدة على الصادرات الأوروبية مثل الزيتون والبيرة والجين والشاحنات ، مع زيادة الرسوم على المنتجات بما في ذلك الطائرات والجبن والزبادي.

انتقالأ لخروج بريطانيا من الأتحاد الأوروبي ، صرح كبير المفاوضين “ميشيل بارنييه” أنه لم يتم احراز أي تقدم يذكر في المفاوضات ،ولكنه ما زال الاتفاق في متناول اليد و،على بريطانيا أن تفي بالالتزامات التي تعهدت بها في الإعلان السياسي غير الملزم في صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي العام الماضي إذا أريد تحقيق انفراج.

ومن ناحية أخري ، يحذر الأطباء في المملكة المتحدة من حدوث لموجة الثانية من انتشار جائحة كورونا ، وطالبوا الحكومة بالأستعداد لذلك ، ويأتي هذا التحذير بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابة الجديدة في ألمانيا وإعادة فرض إجراءات الإغلاق في بعض المناطق الألمانية.

النظرة الفنية لزوج الجنيه /الدولار

بالنظر لأداء الزوج علي الإطار الزمني 4 ساعات ، نجد أن الزوج يتداول أسفل المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ، وكذلك مؤشر ” الأستوكاستيك”الذي يعطي لنا إشارة باستمرار تراجع الزوج، ولذا ،توقع أن يواصل الزوج تراجعه واختبار مستوي 1.24.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق