السلع

هل ينجح سعر النفط في اختراق مستويات المقاومة 43.60 ويستمر في الصعود؟

نجح سعر النفط في تحقيق صعود في أولى جلسات تداولات هذا الأسبوع.

فقد صعد خام برنت خلال جلسة أمس الأثنين 22 يونيو من مستويات 41.64 ليلامس مستويات 43.16 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 42.98 محققًا صعود يوم بلغ 2.58%.

ونجح خام غرب تكساس في الصعود أيضًا خلال تعاملات جلسة أمس، فقد افتتح خام تكساس تداولاته عند مستويات 37.91 وانطلق منها ليلامس مستويات 39.28 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 39.13 محققًا صعود يومي بلغ 3.23%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء استمر سعر خام برنت وخام تكساس في تحقيق مزيد من الصعود، ليتداول خام برنت وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 43.34 ويتداول خام تكساس عند مستويات 39.50.

ويُعتبر الداعم الرئيسي لأسعار النفط هي تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس والذي أكد على أن الإتفاق مع الصين مازال قائم ولم ينتهي كما صرح مُستشاره التجاري بأن الإتفاق التجاري مع الصين انتهى.

ومازالت أراء المحللين غير مُتفقة على مدى استمرارية صعود سعر النفط خلال الأسابيع القادمة أم يشهد تصحيح قريب.

حيث يرى بعض المحللين أن النفط لن يستطيع الصمود كثيرًا فوق مستويات 40.00 وسيتراجع منها بسبب المخاطر الكبيرة التي تُحيط بالعالم خلال الوقت الحالي.

بينما وجهة النظر الأخرى ترى بأن الانضباط الذي تحلت به منظمة أوبك بلس في خفض الإنتاج بالإضافة إلى إنخفاض إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية هو الذي أدى إلى سرعة تعافي سعر النفط بسبب تأكل فائض العرض بشكل أسرع مما كان متوقع.

من جهة أخرى يرى بيورنار تونهاوجين وهو رئيس أسواق النفط في “Rystad Eneragy” إلى أنه في حالة وجود مكاسب إضافية في أسعار النفط فوق بين مستويات 45: مستويات 50 لن يكون لها تبرير في هذه المرحلة على الرغم من تقليص العرض بشكل كبير في سوق النفط.

تحليل سعر النفط من الناحية الفنية

خام برنت يختبر مستويات المقاومة 43.66
خام برنت يختبر مستويات المقاومة 43.66

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يواجه مستويات المقاومة 43.66 والتي تُمثل مستويات 50.00% فيبوناتشي.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مازال صاعدًا بالإضافة إلى تداول الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

وفي حالة نجاح خام برنت في اختراق هذه المستويات يجعلنا نتوقع مزيد من الصعود لـ خام برنت بإستهداف مستويات 50.20 والتي تُمثل مستويات 61.8% فيبوناتشي.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول خام برنت فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق