السلع

هل تؤجل تصريحات ترامب صعود سعر الذهب مرة أخرى؟

شهد سعر الذهب صعود مع بداية تعاملات جلسة أمس الأثنين 22 يونيو.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولاته على فجوة سعرية عند مستويات 1748 وانطلق منها ليُلامس مستويات 1763 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 1754.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 23 يونيو مازالت حالة من التداول العرضي يشهدها سعر الذهب بين مستويات 1760 ومستويات 1747.

ويرجع السبب الرئيسي في دعم استقرار سعر الذهب اليوم هي تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي أكد على أن الاتفاق التجاري مع الصين مازال قائمًا، فقد غرد الرئيس الأمريكي عبر حسابه الشخصي على تويتر قائلًا “نأمل أن تواصل الصين الالتزام بشروط الاتفاق”.

مع العلم أن بتلك التغريدة أصبح الرئيس دونالد ترامب يُناقض تصريح مُستشارة التجاري بيتر نافارو والذي قد صرح في وقت سابق على قناة فوكس نيوز بأن الإتفاق التجاري مع الصين انتهى، إلا أنه عاد بيتر نافارو ليؤكد بأن الحوار قد اقُتطع من سياقه وأن الاتفاق مازال يعمل.

وانعكست ذلك التصريحات على أداء المؤشرات الأمريكية أمس والتي أغلقت على صعود، حيث سجل مؤشر الداو جونز صعود يومي بلغ 0.59% بالإضافة لـ صعود مؤشر اس اندبي 500 بنسبة 0.65%، وكان الصعود الأكبر من نصيب مؤشر “ناسداك” والذي وصل لـ مستويات قياسية جديدة وأغلق عند مستويات 10130 محققًا نسبة ربح بلغت 1.22%.

وعلى صعيد أخبار السلع الأخرى، فقد سجلت “أسعار الفضة” صعود طفيف خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين بنسبة 0.48% ليغلق عند مستويات 17.71، كما صعد معدن البلاتنيوم خلال تعاملات جلسة أمس بمقدار 1.04% ليغلق عند مستويات 824.

وقد انهت مؤشرات الأسهم الآسيوية تعاملات اليوم على صعود جيد، حيث أغلق مؤشر النيكاي الياباني على صعود يقترب من 1% بالإضافة لـ صعود المؤشر الأسترالي بنسبة طفيفة بلغت 0.07%.

تحليل سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يخترق مستويات 1744 ويستقر فوقها
سعر الذهب يخترق مستويات 1744 ويستقر فوقها

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه نجح في اختراق مستويات المقاومة الثانوية 1744 والاستقرار فوقها.

بالإضافة إلى تداوله فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

ومازال مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية، مما يجعل نظرتنا على المعدن الأصفر إيجابية، لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 1766.

تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول الذهب فوق مستويات 1744 والتي أصبحت مستويات دعم.

ننصح بعدم الدخول في صفقة شرائية إلا مع حدوث إغلاق يومي فوق مستويات 1766.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق