فوركس

زوج euro to dollar فوق مستويات 1.28 بعد أرتفاع مؤشرات النشاط الصناعي

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بقوة بعد صدور بيانات النشاط الصناعي التي جاءت إيجابية للغاية ، مما يزيد من توقعات سرعة تعافي الأقتصاد الأوروبي من أثار جائحة كورونا التي عصفت بالأقتصاد الأوروبي.

يتداول زوج اليورو دولار عند مستوي 1.1288 دولار ، مرتفعاً بما يقارب 0.25% ، وكان بدء الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.126 ، لكنه تراجع بعد ذلك لمستوي 1.123 دولار (أدني مستوي له خلال تداولات اليوم ) ولكنه عاد وصعد بقوة ليتخطي مستوي 1.30 دولار ، ولم يصمد وتراجع.

البيانات الأقتصادية الأوروبية

ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في منطقة اليورو ليسجل 46.9 نقطة خلال شهر يونيو الجاري ، مقابل 39.4 نقطة في شهر مايو ، وجاءت البيانات أفضل من توقعات التي كانت تشير لتسجيل المؤشر 43.8 نقطة خلال شهر يونيو.

وكذلك سجل مؤشر مديري المشتريات الخدمي بمنطقة اليورو نحو 47.3 نقطة في شهر يونيو بالمقارنة مع 39.4 نقطة في شهر مايو السابق  ،وكانت توقعات تشير ارتفاع المؤشر ليسجل 43.8 نقطة في شهر يونيو الجاري.

وبالنظر لأداء النشاط الصناعي في فرنسا ارتفع لمنطقة التوسع  ، حيث سجل مؤشر النشاط التصنيعي الفرنسي نحو 52.1 نقطة خلال شهر يونيو ، مقابل 40.6 نقطة في شهر مايو ، بينما كانت تشير توقعات المحللين إلي تسجيل 46.1 نقطة.

وإيضا صعد مؤشر النشاط الخدمي فوق مستوي 50 نقطة خلال شهر يونيو الجاري ، حيث سجل المؤشر 50.3 نقطة في شهر يونيو ، مقابل 31.1 نقطة في شهر مايو السابق له ، وجاءت القراءة علي عكس توقعات المحللين التي كانت تشير لتسجيل المؤشر 44.9 نقطة في شهر يونيو.

وانتقالأ لمؤشر النشاط التصنيعي في ألمانيا صعد ليصل إلي 44.6 نقطة في شهر يونيو مقابل 36.6 نقطة في مايو ، وكانت التوقعات عند مستوي 41.5 نقطة.

وإيضا ارتفع مؤشر النشاط الخدمي الألماني مؤشر النشاط الخدمي الألماني إلي 45.8 نقطة خلال شهر يونيو الجاري، مقارنة مع 32.6 نقطة في مايو.

وبالنظر لأداء مؤشرات الأسهم الأوروبية ، يرتفع مؤشر “داكس “الألماني بأكثر من 2% ليتداول عند مستوي 12516 نقطة ، وكذلك مؤشر “كاك 40” الفرنسي أضاف أكثر من 80 نقطة ليتداول عن 5,033.20 نقطة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق