مؤشرات الأسهم

تغريدة ترامب تدفع مؤشر ftse 100 فوق مستويات 6330

نجح مؤشر ftse 100 في تسجيل إفتتاحية صاعدة قوية محى بها خسائر جلسة أمس الأثنين.

تحركات مؤشر ftse 100 البريطاني

تراجع مؤشر ftse 100 خلال تعاملات جلسة أمس ليغلق عند مستويات 6244 مُسجلًا تراجع يومي بلغ 0.76%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 23 يونيو صعد مؤشر “الفوتسي البريطاني” بقوة ليلامس مستويات 7342 مدفوعًا بالتفاؤل العالمي بعد تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس.

حيث غرد ترامب قائلًا بأن الإتفاق التجاري مع الصين مازال يعمل، مما أعطى دفعة قوية نحو أسواق الأسهم الأمريكية خلال تداولات أمس ليسجل مؤشر ناسداك مستويات قياسية جديدة.

وصدر صباح اليوم مؤشر ماركيت لمديري المشتريات للخدمات والذي جاء عند مستويات 47.0 وهي أعلى من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 29.0.

بالإضافة لـ صعود مؤشر كاركيت لمديري المشتريات الصناعي ليسجل قرأة عند مستويات 50.1 بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 40.7.

مما أعطى مزيد من الإنتعاش لـ مؤشر الفوتسي البريطاني خلال تداولات جلسة اليوم، بالإضافة إلى صعود باقي مؤشرات الأسهم الأوروبية فوق مستويات 1.00% منذ افتتاحية تداولات جلسة اليوم.

وصعد سهم شركة لوديز المصرفية بأكثر من 3% خلال تعاملات جلسة اليوم، بالإضافة لـ صعود سهم بنك باركليز بأكثر من 2.25% وسهم سهم بنك HSBC بأكثر من 2% وقت كتابة هذا التقرير.

بينما كانت التراجعات من نصيب سهم تيسكو بأكثر من 1% وسهم تويوتا بنسبة 0.75% وقت كتابة هذا التقرير.

تحليل مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يخترق مستويات 50.00 فيبوناتشي
مؤشر ftse 100 يخترق مستويات 50.00 فيبوناتشي

بالنظر إلى مؤشر “الفوتسي البريطاني” على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه نجح في اختراق مستويات 50.00% فيبوناتشي وقت كتابة هذا التقرير.

بالإضافة لـ صعود الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50، صعود مؤشر القوة النسبية RSI فوق مستويات 55.00.

مما يجعل نظرتنا الشرائية على مؤشر الفوتسي البريطاني قائمة بإستهداف مستويات 6500.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول المؤشر البريطاني فوق المتوسط المتحرك 20.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق