فوركس

الين الياباني يتراجع مع صدور بيانات النشاط الصناعي ويقترب من مستوي 107.5

يتراجع الين الياباني بقوة أمام الدولار الأمريكي متأثراً بتراجع النشاط الصناعي في البلاد لأدني مستوي له منذ الازمة المالية العالمية في عام 2009 ، بالإضافة لأرتفاع الدولار الأمريكي بعد تغريدة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بشأن اتفاق التجارة مع الصين.

يتداول الأن زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني عند مستوي 107.133 ين ، مرتفعاً بأكثر من 0.2% ، وكان قد افتتح الزوج تداولات اليوم عند مستوي 106.898 ين ، وتراجع الزوج لمستوي 106.737 ين (أدني مستوي له خلال تعاملات اليوم ) ،لكنه عاد وصعد بقوة ليصل إلي مستوي 107.222 ين (أعلي مستوي له خلال تداولات اليوم).

النشاط الصناعي الياباني

ظل نشاط المصانع في اليابان عند أدنى مستوى له منذ 11 عاماً خلال شهر يونيو الجاري ، في إشارة إلى أن جائحة كورونا مازالت يؤثر سلباً بقوة على الشركات المصنعة.

حيث انخفض مؤشر مدراء المشتريات التصنيعي  الصادر من بنك اليابان الدولي إلى 37.8 نقطة خلال شهر يونيو الجاري مقابل 38.4 نقطة في شهر مايو، ليسجل المؤشر أدنى مستوى له منذ مارس 2009 للشهر الثاني على التوالي.

ومن ناحية أخري، غرد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب ” اليوم قائلأ، “إن صفقة التجارة الصينية سليمة تمامًا. نأمل أن يستمروا في الالتزام بشروط الاتفاقية” ،وجاءت تغريدة “ترامب” بعد تصريحات المستشار التجاري للبيت الأبيض “بيتر نافارو” بإن الاتفاق التجاري مع الصين “انتهى”، وبدأ في الانهيار جزئيًا.

وبالنظر لأداء مؤشرات الأسهم اليابانية ، أنهي مؤشر ” نيكاي 225″ تداولات اليوم علي ارتفاع بنحو 0.5% ( 112 نقطة ) ليصل إلي 22,549 نقطة ، وكذلك أضاف مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً 8 نقاط خلال جلسة اليوم ليصل إلي 1,587  نقطة.

كما يرتفع مؤشر “هانج سينج” بما يقارب 300 نقطة (1.19%) حتي الأن  ليصل إلي 24800 نقطة ، وإيضا أغلق مؤشر ” شنغهاي” علي ارتفاع بنسبة 0.18% ليغلق عند 2970 نقطة.

النظرة الفنية لزوج الدولار ين

بالنظر للرسم البياني الخاص بزوج الدولار الين علي الإطار الزمني 4 ساعات ، نجد أن الزوج يتداول بالقرب من المستوي الأسي 20 ، كما أن مؤشر الاستوكاستك عند نقطة تشبع شرائي ، لذا رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الزوج في المنطقة العرضية ما بين 107.5 و 106.88.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق