فوركس

الجنيه الاسترليني يصعد أمام الدولار الأمريكي بعد بيانات مديري المشتريات الصناعي

استهل زوج الجنيه الاسترليني تداولاته أمام الدولار الأمريكي على صعود خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين 22 يونيو.

حيث صعد زوج الباوند دولار أمس من مستويات 1.2353 ليلامس مستويات 1.2477 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.2470.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم استمر سعر الجنيه الاسترليني في الصعود أمام الدولار الأمريكي ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.2500.

وصدر منذ قليل بعض البيانات الاقتصادية الهامة من الجانب البريطاني، حيث جاء مؤشر مديري المشتريات للخدمات ليسجل قرأة عند 47.00 وهي أعلى من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 29.00.

كما صعد مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي ليسجل قرأة عند مستويات 50.1 بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 40.7.

وتتجه الأنظار بعد عصر اليوم إلى بعض البيانات التي ستخرج من جانب الولايات المتحدة الأمريكية وسيكون أبرزها مؤشر مبيعات المنازل الجديدة الشهري، ومؤشر مديري المشتريات الصادر من ماركيت ومؤشر ريتشموند فيد الصناعي.

وقد سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية افتتاحية خضراء خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 23 يونيو، فـ مازال مؤشر الفوتسي في المنطقة الخضراء بنسبة تقترب من 1%، بالإضافة لـ صعود مؤشر اليورو نيكست ومؤشر الكاك الفرنسي بأكثر 1.50%، ويُعد ومؤشر الداكس الألماني هو الأكثر صعودًا بأكثر من 2% وقت كتابة هذا التقرير.

وتشهد أسواق الأسهم حالة من الاستقرار السعري بعد تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الاتفاق التجاري مع الصين مازال يعمل.

تحليل زوج الجنيه الاسترليني أمام الدولار من الناحية الفنية

زوج الجنيه الاسترليني أمام الدولار يُعيد اختبار خط الإتجاه الصاعد مرة أخرى
زوج الجنيه الاسترليني أمام الدولار يُعيد اختبار خط الإتجاه الصاعد مرة أخرى

بالنظر إلى زوج الباوند دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه قد تم كسر خط الإتجاه الصاعد ولكن عاد الزوج مرة أخرى وحاليًا يُعيد اختبار خط الاتجاه مرة أخرى بالتوازي مع المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يواجه مستويات مقاومة قرب 57.00.

مما يجعل نظرتنا على زوج الجنيه الاسترليني أمام الدولار بيعية طالما يتداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50 بإستهداف مستويات 1.2340 كهدف أول ثم مستويات 1.2175 كهدف ثاني.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق