الأسهم

لا تفوتك…مجموعة من الأسهم الأمريكية التي تستحق المتابعة خلال الفترة القادمة

تُعتبر أسهم شركات التجارة الإلكترونية e- commerce من الأسهم الأمريكية والتي كانت صاحبة الحظ السعيد في تحقيق صعود ونمو قوي خلال أزمة فيروس كورونا.

فـ على الرغم من الضغوط الكبيرة التي تعرضت لها مؤشرات الأسهم الأمريكية منذ بداية أزمة فيروس كورونا مرورًا بالهبوط الحاد ثم التعافي ثم محاولة العودة لـ مستويات ما قبل بداية أزمة فيروس كورونا، إلا أن أسهم شركة التجارة الإلكترونية كانت تعمل في صمت وكأنها تقول “واثق الخطوة يمشي ملكًا”.

فـ عندما أضطرت الحكومة إلى عمل إغلاق كامل أصبح الناس جالسون بالمنازل مما جعل فرص التسوق عبر الإنترنت تزداد وبالتالي تحول التسوق إلى بيع مما أدى إلى صعود كبير في الأسهم الأمريكية لـ شركات التجارة الإلكترونية.

وهنا نتذكر مقولة تعلمناها من أسواق المال في الشهور الأخيرة؛ في الأزمات ابحث عن ما يفعله الناس واستثمر به .

وفي ظل ازدياد أعداد الإصابات وضبابية المشهد العالمي حول فيروس كورونا، فمن المتوقع أن يستمر عدد كبير من الناس يقضون أغلب احتياجاتهم عن طريق شركات التجارة الإلكترونية، الأمر الذي يجعل أسهم هذه الشركات مُعرضة لمزيد من الصعود خلال الأسابيع القادمة.

أفضل الأسهم الأمريكية في قطاع التجارة الإلكترونية

سهم شركة أمازون AMZN:

تُعد شركة أمازون من أعلى الشركات من حيث القيمة السوقية في العالم، إذا تخطت القيمة السوقية لـ شركة أمازون تريليون دولار، وذلك بعد وصول سعر سهم الشركة لـ مستويات 2722 وهي أعلى مستويات وصل لها السهم منذ إدراجه في سوق الأسهم الأمريكي.

سهم شركة علي بابا BABA:

تُعد من أكبر الشركات من حيث القيمة السوقية، حيث بلغت قيمة شركة “على بابا” أكثر من 590 مليار دولار، ويُعد سهم شركة علي بابا من أول الأسهم التي تعافت سريعًا بعد الهبوط الحاد خلال بداية أزمة كورونا.

حيث صعد السهم من مستويات 170 دولار ليلامس مستويات 226 دولار.

سهم كوستوكو COST:

تُعد شركة كوستوكو من الأسهم التي لم تتأثر تمامًا بهبوط المؤشرات الأمريكية خلال أزمة كورونا، فالسهم مازال مُستقرًا بين مستويات 280: 315 دولار، بالإضافة إلى أن السهم يتميز بتوزيعات أرباح جيدة بلغت 0.70 دولار لكل سهم عن الربع الأول من عام 2020.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق