السلع

سعر الذهب يستعد للإقلاع مُستهدفًا مستويات جديدة …. فهل حان وقت الشراء ؟

سجل سعر الذهب صعود مع بداية تداولات جلسة اليوم 22 يونيو خلال الفترة الآسيوية ليلامس المعدن الأصفر مستويات 1758 وهي أعلى مستويات وصل لـ الذهب منذ جلسة 18 مايو الماضي.

ويرجع السبب الرئيسي لإرتفاع سعر الذهب إلى زيادة عدد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا مما يُضعف آمال العافي الاقتصادي السريع في لـ الاقتصاد العالمي.

فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل 183020 حالة مُصابة بـ فيروس كورونا يوم الأحد، بالإضافة إلى وجود 9 مليون حالة إصابة حول العالم وذلك وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

وقد علق أحد المحللين على صعود سعر الذهب قائلًا بأنه هناك حالة نفور من المخاطر العامة مما يُسبب حالة من الضغط على عملات الدول الناشئة وعلى أسواق الأسهم، مما سيساهم في دعم أسعار الذهب بالإضافة إلى المخاوف بشأن زيادة معدلات الإصابة بـ فيروس كورونا.

وقد علق مسئولان من البنك الفيدرالي الأمريكي مع نهاية تداولات يوم الجمعة الماضي، بأنه من الممكن أن تشهد الولايات المتحدة الأمريكية زيادة في معدلات البطالة مرة أخرى إذا لم تستطع الدولة السيطرة على فيروس كورونا، مما سيجل الطريق أمام التعافي الاقتصادي داخل البلاد سيشهد مدة أطول وأصعب عن التوقعات السابقة والتي كانت تُشير إلى تعافي سريع.

ويبدو أن توترات الساحة العالمية سوف تُساهم في دفع سعر الذهب للمزيد من الصعود، حيث قامت الصين بنشر تفاصيل قوانين الأمن القومي الجديدة والتي تنوي تطبيقها على هونج كونج، وتنتظر الأسواق ردة فعل الولايات المتحدة الأمريكية على هذه القوانين والتي قد تُساهم في مزيد من التوترات بين البلدين.

نظرة على سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 1766
سعر الذهب في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 1766

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه نجح في اختراق مستويات المقاومة الثانوية 1744 صباح اليوم خلال فترة التداول الآسيوية.

وسنجد أن الأسعار مُحتفظة بقوتها للتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50، وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI بدأ يصعد مع الأسعار بعد أن كان يهبط مكونًا “دايفرجنس سلبي”.

وإذا نظرنا إلى مؤشر MACD سنجد أنه يتداول فوق مستويات الصفر، مما يجعلنا نتوقع صعود المعدن الأصفر لإختبار مستويات المقاومة الرئيسية 1766، بإستهداف مستويات 1800.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق