فوركس

زوج aud dollar يصعد مع بداية تعاملات اليوم رغم تراجعات مؤشرات الأسهم الآسيوية

استهل زوج aud dollar تعاملات جلسة اليوم الأثنين 22 يونيو فجوة سعرية هابطة إلا أنه سرعان ما نجح في العودة سريعًا وإغلاق هذه الفجوة ليسجل مكاسب وقت كتابة هذا التقرير بنحو 0.50%.

حيث افتتح زوج “الاسترالي دولار” تداولات جلسة اليوم على فجوة سعرية عند مستويات 0.6811 ولكنه نجح في الصعود سريعًا وإغلاق الفجوة ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 0.6870.

وستغيب البيانات الاقتصادية القوية من الجانب الآسترالي هذا الأسبوع بإستثناء مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع الصادر من بنك الكومنولث الأسترالي والذي سيصدر غدًا الثلاثاء.

بالإضافة إلى مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات ومؤشر مديري المشتريات المركب واللذان سيصدران في نفس اليوم أيضًا.

إغلاقات حمراء لـ مؤشرات الأسهم الآسيوية

شهدت مؤشرات الأسهم الآسيوية إغلاقات مُتراجعة مع نهاية تعاملات أولى جلسات هذا الأسبوع، فقد أغلق مؤشر الأسهم الأسترالي عند مستويات 6058 مُسجلًا تراجع طفيف بمقدار 0.06%.

كما أغلق مؤشر النيكاي الياباني على تراجعات بمقدار 0.18% ليغلق عند مستويات 22437، بالإضافة إلى تراجعات طفيفة سجلها مؤشر شنغهاي الصيني ليغلق عند مستويات 2965 مُسجلًا تراجع بلغ 0.08%.

ويرجع السبب الرئيسي وراء هذه التراجعات التي شهدتها أسواق الأسهم الآسيوية إلى تزايد أعداد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا أمس الأحد، الأمر الذي بث حالة من الخوف والقلق في نفوس المستثمرين والمتعاملين بـ سوق الأسهم.

خاصًة بعد تصريحات من جانب أعضاء داخل البنك الفيدرالي الأمريكي يوم الجمعة بأنه من الممكن أن يحدث تراجعات جديدة في سوق الوظائف، مما سيدفع معدلات البطالة نحو الارتفاع إذا استمرت أعداد الإصابات في التزايد.

وعلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ذلك مُطالبًا المسئولين بالإبطاء في عمليات إجراء اختبار فيروس كورونا، واصفًا بأنه سلاح ذو حدين لأنه يؤدي للكشف عن مزيد من الإصابات.

مما جعل شهية المستثمرين تذهب ناحية شراء الذهب مرة أخرى والذي صعد سعره صباح اليوم لأعلى مستوياته منذ شهر مايو الماضي.

تحليل زوج aud dollar من الناحية الفنية

زوج aud dollar يعيد إختبار خط الإتجاه الصاعد مرة أخرى
زوج aud dollar يعيد إختبار خط الإتجاه الصاعد مرة أخرى

بالنظر إلى زوج aud dollar على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه قد كسر خط الإتجاه الصاعد إلا أنه نجح في الصمود فوق مستويات الدعم 0.6800 ليرتد منها مرة أخرى.

وسنجد أن زوج “الآسترالي دولار” يواجه منطقة مقاومة قوية والتي تُمثل “إعادة اختبار لـ خط الإتجاه الصاعد بالإضافة لـ اختبار” خط الاتجاه الهابط”.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول حاليًا أسفل مستويات المقاومة الخاصة به 55.00.

مما يجعل نظرتنا على زوج الآسترالي دولار مُحايدة خلال الوقت الحالية، وتتحول لـ بيعية في حالة كسر مستويات الدعم 0.6800 بإستهداف مستويات 0.6675.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق