الأسهم

خسائر مالية كبيرة وسهم جبل عمر يتراجع لأدني مستوياته منذ شهر مارس

تراجع سهم جبل عمر خلال تعاملات جلسة اليوم الأثنين 22 يونيو.

حيث افتتح السهم تداولات جلسة اليوم على فجوة سعرية هابطة عند مستويات 22.10 وتراجع بقوة ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 21.70.

ويرجع السبب الرئيسي في تراجع سعر جبل عمر إلى الخسائر الكبيرة التي تكبدتها الشركة بعد إعلان النتائج المالية للربع الأول من عام 2020.

وقد لفت الإنتباه في تقرير المراجع الخارجي إلى أن شركة جبل عمر قد تكبدت خسائر بمبلغ 217 مليون ريال سعودي خلال الفترة المنتهية في 31 مارس من عام 2020، وبذلك تكون تجاوزت المطلوبات المتداولة للمجموعة موجوداتها المتداولة والتي تبلغ 442 مليون ريال سعودي.

بالإضافة إلى عدم يقين جوهري يثير الشكوك حول قدرة المجموعة على الاستمرار وفقًا لمبدأ الاستمرارية.

وأرجعت الشركة السبب في تحقيق صافي الخسارة خلال الربع الأول إلى انخفاض في الإيرادات في ظل الاجراءات الاحترازية التي أتخذتها الحكومة منذ بدأ أزمة فيروس كورونا خلال 27 فبراير الماضي.

ولكن من وجهة نظرنا أن جبل عمر يُعاني من قبل أزمة فيروس كورونا، والدليل تحركات السهم الهابطة منذ عام 2015 كما سنستعرض في الشق الفني.

نظرة على أداء سهم جبل عمر من الناحية الفنية

سهم جبل عمر في إتجاه هابط منذ عام 2015
سهم جبل عمر في إتجاه هابط منذ عام 2015

بالنظر إلى سهم جبل عمر على الإطار الزمني الإسبوعي، سنجد أن السهم في إتجاه هابط منذ فترة كبيرة، حيث هبط السهم منذ عام 2015 حينما كان قرب مستويات 81 لينهار السهم سنة تلو الأخرى حتى وصل لـ مستويات 21.70 خلال عام 2020.

مما يعني أن سهم شركة “جبل عمر” قد تكون مرشحة لمزيد من الهبوط خلال الفترة القادمة لمستويات قياسية هابطة، خاصًة بعد الملاحظات التي وردت في تقرير المُراجع.

سهم جبل عمر يستهدف إعادة اختبار مستويات الدعم 19.65
جبل عمر يستهدف إعادة اختبار مستويات الدعم 19.65

وبالنظر إلى السهم على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن السهم مازال يسير في إتجاه هابط، ومن الواضح أن السهم يستهدف إعادة اختبار مستويات الدعم 19.65، وفي حالة عدم ثبات السهم فوق مستويات الدعم 19.65 يفتح ذلك المجال أمام السهم لتحقيق مزيد من الهبوط بإستهداف مستويات 13.50.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق