مؤشرات الأسهم

العقود الآجلة لـ مؤشر الداو جونز تمحو خسائر الافتتاح وتصعد قبل نهاية الجلسة الآسيوية

شهدت العقود الآجلة لـ مؤشر الداو جونز تراجعات مع بداية تداولات جلسة اليوم الأثنين 22 يونيو ولكن نجحت في محو هذه الخسائر وقت كتابة هذا التقرير لتتداول على مكاسب طفيفة قبل إغلاق الجلسة الآسيوية.

نظرة على أداء العقود الآجلة لـ مؤشرات الأسهم الأمريكية

افتتح مؤشر الداو جونز تداولات جلسة اليوم عند مستويات 25645 وتراجع ليلامس مستويات 25366 ولكنه نجح في التغلب على هذه التراجعات ليصعد وقت كتابة هذا التقرير ويتداول عند مستويات 25775 محققًا مكاسب بنحو 0.50%.

كما تراجع أيضًا مؤشر “اس اندبي 500” خلال افتتاحية اليوم، حيث افتتح مؤشر S&P 500 جلسة اليوم عند مستويات 3070 وتراجع منها ليلامس مستويات 3039 ولكنه نجح في العودة ومحو هذه الخسائر ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 3086 محققًا مكاسب بنحو 0.50% أيضًا.

ولم تكن تحركات مؤشر “ناسداك” بعيدة عن تحركات المؤشرات الأمريكية أخرى، فقد افتتح مؤشر ناسداك جلسة اليوم عند مستويات 9940 وتراجع في بداية التعاملات ليلامس مستويات 9858 ونجح في الصعود ومحو هذه الخسائر ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 9991 محققًا صعود بنحو 0.50%.

أخبار تُهدد صعود الأسهم

إرتفاع في معدلات الإصابة بـ فيروس كورونا

شهدت الأيام القليلة الماضية إرتفاع كبير في معدلات الإصابة بـ فيروس كورونا في العديد من الولايات داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

مما جعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يُطالب المسئولين بإبطاء عمليات إختبار مسحات فيروس كورونا، حيث وصف ترامب إجراءات اختبار فيروس كورونا بأنه سلاح ذو حدين لأنه يؤدي إلى اكتشاف المزيد من الحالات.

كما حذر مسئولين من البنك الفيدرالي الأمريكي خلال نهاية تعاملات يوم الجمعة بأن زيادة معدلات الإصابات بـ فيروس كورونا من الممكن أن يؤدي إلى انعكاس في الاتجاه الإيجابي لـ سوق الوظائف الأمريكية والعودة لـ زيادة معدلات البطالة مرة أخرى.

توقعات سلبية من جانب صندوق النقد الدولي

تنتظر الأسواق أن يضع صندوق النقد الدولي توقعاته لـ الاقتصاد العالمي وذلك يوم الأربعاء القادم.

وتُشير التوقعات إلى أن صندوق النقد الدولي سيعطي توقعات بأن الركود العالمي في عام 2020 سيكون أسوء مما كانت عليه التوقعات في شهر ابريل الماضي.

ففي شهر ابريل صرح صندق النقد الدولي بأن الاقتصاد العالمي سيُعاني أسوء أزمة مالية منذ أزمة الركود الكبير والتي كانت في ثلاثينات القرن الماضي، متوقعًا إنكماش بنسبة 3%.

فمن المتوقع أن يُعطي صندوق النقد الدولي توقعات إنكماش بأكثر من 3% يوم الأربعاء لـ الاقتصاد العالمي في عام 2020.

تحليل مؤشر الداو جونز من الناحية الفنية

مؤشر الداو جونز يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 50
مؤشر الداو جونز يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 50

بالنظر إلى مؤشر الداو جونز على الإطار الزمني اليومي، وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القاع 18195 وحتى القمة 27576.

سنجد أن مؤشر “داو جونز” ارتد من مستويات الدعم 23.6% فيبوناتشي بالتوازي مع المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه حافظ على تداولاته فوق مستويات الدعم الخاصة به 45.90.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر الداو جونز شرائية لهذا اليوم بإستهداف مستويات 26900، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول المؤشر الأمريكي فوق مستويات 23.6% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق