فوركس

الجنيه الاسترليني يترفع مع أرتفاع شهية المخاطر عند المستثمرين

يتواصل الجنيه الإسترليني الأرتفاع أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم ، وذلك بعد أن تراجع أمام الدولار خلال الأسبوعين الماضيين بنحو -2.5% ، يأتي هذا الأرتفاع مع ضعف الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم بالإضافة لتخفيف الحكومة البريطانية المزيد من القيود المفروضة في ظل سعي الحكومة لعودة الحياة الطبيعية مرة أخري ، وذلك علي الرغم من تراجع الإنتاج الصناعي في البلاد لأدني مستوي له.

يتداول زوج الجنيه الأسترليني مقابل الدولار الأمريكي عن مستوي 1.2465 ،مرتفعاً بنحو 1% ، وكان قد بدأ الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.2344 دولار ، وتراجع الزوج لمستوي 1.2335 دولار ( أدني مستوي له خلال تداولات اليوم ) ،ولكنه نجح في الأرتفاع بقوة والوصول لمستوي 1.2470 دولار (أعلي مستوي له خلال تداولات اليوم ) وتراجع بعد ذلك.

الإنتاج الصناعي في بريطانيا

أظهر مسح صناعي اليوم الاثنين أن الناتج الصناعي البريطاني سجل أكبر انخفاض فصلي له على الإطلاق خلال الأشهر الثلاثة حتى يونيو حيث تعطلت العمليات بشدة بسبب انتشار فيروس كورونا.

حيث سجل الإنتاج الصناعي في بريطانيا نحو سالب 57 نقطة في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو ( وهو أدنى مستوى منذ بدء مسح البيانات في يوليو 1975) ، مقابل سالب 54 نقطة في شهرالثلاثة الأشهر المنقضية في شهر مايو.

وكانت قطاعات السيارات والهندسة الميكانيكية والمعادن هي الأكثر تراجعاً في الإنتاج.

وفي سياق أخري ، صرح محافط بنك إنجلترا  “أندرو بيلي”  أن بنك إنجلترا ساعد الحكومة البريطانية في جمع الأموال في شهر مارس الماضي من الأسواق المالية ، حيث قام البنك بشراء أصول بقيمة 200 مليار جنيه استرليني لتهدئة أسواق السندات.

وأكد “بيلي” أنه علي البنك بيع السندات الحكومية مرة أخرى إلى السوق قبل أن يقوم البنك يرفع معدلات الفائدة مرة أخري.

وبالنظر لأداء مؤشر “فوتسي 100” ، تراجع المؤشر بأكثر من 47 نقطة ( -0.76% ) لينهي تعاملات اليوم عند مستوي 6,244.62 نقطة.

وكذلك تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال جلسة اليوم ، حيث هبط مؤشر “كاك 40” الفرنسي بنحو -0.62% ، وانخفض مؤشر “داكس” الألماني بنسبة -0.55%.

النظرة الفنية لزوج الجنيه مقابل الدولار

بالنظر للرسم البياني الخاص بالزوج علي الإطار الزمني 4 ساعات ، نجد أن الزوج علي الرغم من الأرتفاع القوي خلال جلسة اليوم ، إلا انه مازال يتداول أدني المتوسط الأسي 20 ،والمتوسط الأسي 50

كما أن مؤشر الأستوكاستيك في منطقة التشبع الشراء ، نتوقع أن يتراجع الزوج واختبار مستوي الدعم 1.241 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق