العملات الرقمية

ارتفاع جماعي للعملات الرقمية و سعر البيتكوين دون 9600 دولار

العملات الرقمية تعود للصعود في ظل تراجع مؤشرات الأسهم العالمية خلال تداولات اليوم متأثرة بزيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم وبالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية.

تتداول عملة “البيتكوين” عند مستوي 9577دولار ، مرتفعة بنحو 3.11% ( 288 دولار) ، حيث بدأت أكبر العملة الرقمية في العالم تداولات اليوم عند مستوي 9287.89 دولار ، لكنها تراجعت بعد ذلك لمستوي 9267.20  دولار ( أدني مستوي لها خلال تداولات اليوم ) ثم عادت وارتفعت بقوة لمستويات 9631.78 دولار ( أعلي مستوي لها خلال تعاملات اليوم ) وتراجعت بعد ذلك.

كما تصعد بقوة عملة “الإيثريوم” بنحو 7.35% ، لتتداول العملة الآن عند مستويات قريبة من 245 دولار أمريكي ، وإيضا عملة  “Tether” تصعد بنحو 0.05% ، للتداول عن مستويات 0.9996 دولار امريكي .

وبالنظر لأداء عملة “الريبل” تتداول عند 0.188 دولار أمريكي بارتفاع تزيد نسبته عن 1.7%.

وانتقالأ لعملة “بيتكوين إس في” أضافت أكثر من 7 دولار بارتفاع قدره 4.5% لتصل إلي 178.3 دولار أمريكي ،وكذلك عملة “بيتكوين كاش” مرتفعة بأكثر من 4.5% للتداول العملة الرقمية عن مستويات 243 دولار أمريكي.

ومن ناحية أخري ، يرتفع معدن الذهب (الملاذ الأمن ) بقوة خلال تداولات اليوم ليتداول الأن عند مستوي 1767 دولارللأونصة ، مرتفعاً بنحو 14.7 دولار ، وكان قد نجح الذهب في الوصول 1779 دولار خلال تداولات اليوم.

بينما يتراجع مؤشر الدولار ، الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام سلة العملات الرئيسية بأكثر من 0.6% خلال تداولات اليوم.

ومازال شبح فيروس كورونا يواصل ينتشر حول العالم ، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الأحد تسجيل أكثر من 180 ألف حالة إصابة ، وهو ما يزيد الشكوك من دخول بعض دول العالم في موجه ثانية من انتشار فيروس كورونا ، حيث بلغ عدد المصابين بفيروس كرورنا المسجلين حتي الأن نحو 9.12 مليون حالة.

وتأتي الولايات المتحدة في صدارة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة اليومية الجديدة ، تليها البرازيل ، ثم الهند.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق