مؤشرات الأسهم

هل ينجح مؤشر ftse 100 في العودة فوق مستويات 7300 اليوم؟

نجح مؤشر ftse 100 في تسجيل افتتاحية خضراء خلال جلسة اليوم “الجمعة 19 يونيو”.

حيث افتتح مؤشر “الفوتسي 100” تداولاته عند مستويات 6224 وصعد منها ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 6290.

ويرجع السبب الرئيسي في هذه الدفعة القوة التي حققها مؤشر ftse 100 إلى النتائج الإيجابية التي حققتها مؤشرات مبيعات التجزئة البريطانية.

فقد صدر صباح اليوم مؤشر مبيعات التجزئة البريطاني والذي قفز بنحو من 30% منذ الشهر الماضي، ليسجل قرأة عند مستويات 12% في حين كانت قرأة الشهر الماضي عند مستويات -18.1%.

كما صعد أيضًا مؤشر مبيعات التجزئة “السنوي” ليسجل قرأة عند مستويات -13.1% وهي أقل من القرأة الماضية والتي كانت عند مستويات -22.6%.

مما دفع مؤشر الفوتسي البريطاني إلى الصعود بأكثر من 1.25% بعد مرور ساعتين فقط من جلسة اليوم.

وعلى صعيد أداء الشركات، فأغلب الأسهم القيادية اليوم في بريطانيا على صعود، فـ سهم شركة ريجي RIGD على صعود بأكثر من 7% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 47.00 باوند.

بالإضافة إلى صعود سهم شركة لوديز المصرفية بنسبة 0.80 وسهم بنك اتش اس بي سي بنسبة 1.80% وقت كتابة هذا التقرير.

وقلص سهم شركة ريو تينتو “RIO” من الخسائر الصباحية وصعد ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 4360 مُسجلًا صعود بنسبة تقترب من 0.30%.

وتُعاني شركة يو تينتو بعد إعلانها عن فتح تحقيق حول سبب تدمير موقعين قديمين في آستراليا، فقد كانت الشركة ترغب في تمديد عمليات التعدين في المناجم ولكن حدث مشكلة أدت إلى تدمير موقعين آثريين في آستراليا.

نظرة على مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يستعد لإختراق مستويات 50.0% فيبوناتشي
مؤشر ftse 100 يستعد لإختراق مستويات 50.0% فيبوناتشي

بالنظر إلى مؤشر الفوتسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه حاليًا يختبر مستويات 50.00% فيبوناتشي والتي فشل في اختراقها منذ مطلع تداولات الأسبوع الجاري.

“فيبوناتشي التصحيحي من القمة 7677 وحتى القاع 4886”

وإذا نظرنا إلى مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية RSI سنجد أن كلاهما يتداولات في المنطقة العرضية، مع صعود ملحوظ لـ مؤشر القوة النسبية RSI.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر الفوتسي البريطاني شرائية للصعود واختراق مستويات 50.00% فيبوناتشي بإستهداف منطقة المقاومة 6500: 6600.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق