فوركس

زوج usd to cad يحافظ على بقائه فوق مستويات الدعم 1.3510

تداولات عرضية شهدها زوج usd to cad خلال تعاملات جلسات هذا الأسبوع.

فقد افتتح زوج “الدولار كندي” تداولات الأسبوع الجاري عند مستويات 1.3606 وصعد في بداية ليلامس مستويات 1.3686 ولكنه تراجع بعدها ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.3550.

وقد صدر منذ قليل مؤشر مبيعات التجزئة “الشهري” الكندي والذي جاء مٌتراجعًا ليسجل قرأة عند مستويات -26.4% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات -10.0%.

كما تراجع مؤشر مبيعات التجزئة بإستثناء السيارات “الشهري” ليسجل قرأة عند مستويات -22.0% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات -0.4%.

ولم يتفاعل زوج usd to cad مع نتائج هذه البيانات الاقتصادية، ولن تصدر بيانات اقتصادية هامة على صعيد الجانب الكندي خلال الأسبوع القادم.

من جهة أخرى لا توجد بيانات اقتصادية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية خلال اليوم بإستثناء خطاب جيرمي باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عند الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، وسيكون الدولار الأمريكي على موعد مع مؤشر مبيعات المنازل القائمة الشهرية يوم الأثنين القادم بالإضافة إلى مؤشر شيكاغو للنشاط الاقتصادي.

ومازال مؤشر الأسهم الكندي TSX مُحافظ على مكاسبه هذا الأسبوع بنسبة 1.46% ليغلق جلسة الخميس عند مستويات 15479.

تحليل زوج usd to cad من الناحية الفنية

زوج usd to cad يصمد فوق مستويات الدعم 1.3510
زوج usd to cad يصمد فوق مستويات الدعم 1.3510

بالنظر إلى زوج “الدولار كندي” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي بين مستويات المقاومة 1.3675 ومستويات الدعم 1.3510 والتي تتوازى مع الحد السفلي لـ مؤشر البولنجر باند.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول فوق مستويات الدعم 45.00، وإذا نظرنا إلى مؤشر الاستوكاسيتك سنجد أنه وصل لـ مستويات التشبع الشرائي وبدأ في التراجع.

تظل نظرتنا على زوج “الدولار كندي” مُحايدة، وتتحول لـ بيعية في حالة كسر مستويات الدعم 1.3510 بإستهداف مستويات 1.3375.

من جهة أخرى في حالة عدم كسر مستويات الدعم 1.3510 واستمرار صمود مؤشر القوة النسبية RSI فوق مستوات الدعم 45.00.

يجعلنا ندخل شراء بإستهداف مستويات المقاومة 1.3675.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق