فوركس

زوج euro to dollar يفقد مستويات 1.12 خلال تداولات هذا الأسبوع

شهد زوج euro to dollar أسبوع متقلب، فقد افتتح تداولات الأسبوع عند مستويات 1.1235 باللون الأخضر وصعد ونجح في الوصول لـ مستويات 1.1350.

ولكن سرعان ما انتفض الدولار الأمريكي أمام اليورو، ليتراجع زوج “اليورو دولار” ويفقد مستويات 1.1300 ثم يتراجع ليفقد مستويات 1.1200 ويتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.1190.

ولم تكن هناك أخبار على الأجندة الاقتصادية اليوم من جانب منطقة اليورو بإستثناء خبر مؤشر أسعار المنتجين الشهري والذي صدر من جانب ألمانيا وجاء عند مستويات -0.4% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -0.7%.

ولا يوجد أيضًا أخبار قوية ستخرج اليوم من جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

وافتتحت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة اليوم على صعود قوي، فـ مازال مؤشر الداكس الألماني على صعود بنسبة 0.90% كما صعد مؤشر الكاك الفرنسي ومؤشر اليورو نيكست بأكثر من 1.15%، بالإضافة إلى صعود مؤشر “الفوتسي البريطاني” بنسبة 1.25% وقت كتابة هذا التقرير.

تحليل زوج euro to dollar من الناحية الفنية:

زوج euro to dollar يرتد من منطقة مقاومة رئيسية على الإطار الزمني الإسبوعي
زوج euro to dollar يرتد من منطقة مقاومة رئيسية على الإطار الزمني الإسبوعي

بالنظر إلى زوج “اليورو مقابل الدولار” على الإطار الزمني الإسبوعي، سنجد أنه قد ارتد من منطقة مقاومة رئيسية 1.1350: 1.1400، كما موضح على الرسم البياني.

المتوسط المتحرك الأسي 20 يلعب دور مستويات الدعم المتحركة على الإطار الزمني اليومي
المتوسط المتحرك الأسي 20 يلعب دور مستويات الدعم المتحركة على الإطار الزمني اليومي

وبالنظر لـ euro to dollar على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه حاليًا يختبر المتوسط المتحرك الأسي 20 والذي يقوم بدور مستويات الدعم المتحركة.

زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات
زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات

وإذا نظرنا على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج حاليًا يختبر منطقة الدعم الثانوية 1.1190، بالإضافة لـ تراجع ملحوظ في مؤشر MACD ومؤشر القوة النسبية RSI.

مما يجعل نظرتنا البيعية على زوج اليورو دولار مُستمرة بإستهداف مستويات 1.1000.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق