فوركس

الين الياباني في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية كما فعلها مؤشر النيكاي الياباني

مازال سعر الين الياباني يُسجل ارتفاعات أمام الدولار الأمريكي منذ مطلع تداولات هذا الأسبوع.

فإذا نظرنا لـ زوج الدولار مقابل الين الياباني سنجد افتتح تداولات الأسبوع عند مستويات 107.30 وصعد قليلًا ونجح في ملامسة مستويات 107.64 ولكنه تراجع بعدها ليتحول باللون الأحمر ويتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 106.90.

وقد صدر صباح اليوم بيانات التضخم اليابانية والتي جاءت مُتراجعة، حيث سجل مؤشر أسعار المستهلك الوطني بإستثناء الغذاء “السنوي” قرأة عند مستويات -0.2% بينما كانت التوقعات عند مستويات -0.1%.

كما استقر مؤشر أسعار المستهلك الوطني “السنوي” ليسجل قرأة عند مستويات 0.1% وهي نفس القرأة السابقة.

مما يعني أن مازال الاقتصاد الياباني مُرشح وبقوة لمزيد من الانكماش في الفترة القادمة خاصًة بعد أزمة كورونا والتي صعبت المأمورية على الاقتصاد الياباني لـ رفع مؤشرات التضخم.

وصرح وزير الاقتصاد الياباني صباح اليوم بأنه يرى أن النشاط الاقتصاد لـ اليابان بدأ يصعد مجددًا بعد وعكة كورونا التي تعرض لها العالم مطلع العام الجاري، حيث يرى وزير الاقتصاد أن الأسوء قد مر خلال الفترة الماضية.

وانعكس ذلك على أداء مؤشر النيكاي الياباني والذي أغلق سجل صعود يومي بلغت 0.55%.

لينهي بذلك مؤشر الأسهم الياباني “النيكاي” الأسبوع على مكاسب أسبوعية بلغت 0.60% بعد أن نجح في محو الخسائر التي شهدها المؤشر مطلع بداية الأسبوع، ليسجل مؤشر النيكاي إغلاق أسبوعي عند مستويات 22461.

وسيكون الين الياباني على موعد مع مؤشر الاقتصاد القيادي خلالالأسبوع القادم، بالإضافة إلى مؤشر أداء مجمل الصناعي “الشهري”، ومؤشر أسعار المستهلك لـ طوكيو.

تحليل زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية

زوج الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق مستويات الدعم 106.50
زوج الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق مستويات الدعم 106.50

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول فوق مستويات الدعم 106.50 ويحاول حاليًا اختبار مستويات المقاومة الثانوية 107.00 والتي تأتي مع خط مؤشر البولنجر باند المتوسط.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر الاستوكاستيك كلاهما بدأ بالصعود من مناطق التشبع البيعي.

لذلك تبقى نظرتنا مُحايدة على زوج الدولار ين، وتتحول لـ بيعية في حالة كسر مستويات الدعم 106.50.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق