فوركس

الجنيه الاسترليني يستمر في الهبوط أمام الدولار للجلسة الثالثة على التوالي

تراجع زوج الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات جلسة أمس الخميس 18 يونيو.

حيث افتتح زوج الباوند دولار تداولات أمس عند مستويات 1.2541 وتراجع منها ليلامس مستويات 1.2402 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.2421.

وبذلك يكون الجنيه الاسترليني فقد مستويات 1.26 ومستويات 1.25 منذ بداية تداولات هذا الأسبوع.

مبيعات التجزئة البريطانية تصعد

وصدر منذ قليل مؤشر مبيعات التجزئة بإستثناء الوقود الشهري والذي سجل صعودًا قويًا عند مستويات 10.2% وهي أعلى من قرأة الشهر الماضي والتي كانت عند مستويات -15.2%.

بالإضافة إلى صعود أيضًا في مبيعات التجزئة “الشهري” والذي سجل قرأة عند مستويات 12.0% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات -18.1%.

ولكن جاء مؤشر صافي اقتراض القطاع العام ليسجل تراجعًا كبيرًا وصل لـ 54.499 مليار باوند وهي أقل من التوقعات التي كانت تُشير إلى 47.3 مليار باوند.

وسجل سعر الجنيه الاسترليني صعود طفيف أمام الدولار بعد صدور هذه النتائج ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.2440.

ولا ننسى أنه بالأمس حافظ البنك المركزي البريطاني على مستويات الفائدة دون تغيير عند 0.10%، بالإضافة إلى زيادة برنامج شراء الأصول بقيمة 100 مليار باوند وهو ما كان متوقعًا.

لذلك لم يتفاعل الباوند أو مؤشر الفوتسي البريطاني مع هذا القرار لأنه جاء دون أي مُفاجأت تُذكر.

وصرح محافظ البنك المركزي البريطاني بأنه في ظل رفع الحظر بشكل جزئي بدء يظهر على الساحة بعد علامات التعافي للأنشطة، ولكن أكد بأنه مازال العالم يعيش في ظروف غير عادية.

كما استبعد محافظ البنك المركزي التكهنات التي تُشير إلى أن البنك المركزي البريطاني سوف يعلن عن الفائدة السالبة خلال الفترة القادمة.

تحليل زوج الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي من الناحية الفنية

زوج الجنيه الاسترليني أمام الدولار يتداول فوق خط اتجاه صاعد
زوج الجنيه الاسترليني أمام الدولار يتداول فوق خط اتجاه صاعد

بالنظر إلى زوج الباوند دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه قد فشل في اختراق منطقة المقاومة 1.2750 خلال نهاية تعاملات الأسبوع الماضي وهبط منها، وحاليًا يختبر خط الاتجاه الصاعد.

وبالنظر إلى مؤشر المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50، سنجد أنه قد حدث تقاطع سلبي بينهم.

وبالنظر إلى مؤشر MACD سنجد أنه يتداول في المناطق السلبية.

مما يجعل نظرتنا على الزوج بيعية، ولكن ننصح بالإنتظار حتى يتم تأكيد كسر خط الإتجاه الصاعد بإستهداف مستويات 1.2160.

تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول الزوج أسفل المتوسط المتحرك 20 و 50.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق