مؤشرات الأسهم

مؤشر s&p 500 يسجل جلسة حمراء بسبب مخاوف من موجة إصابات بـ كورونا

أغلق مؤشر s&p 500 على تراجعات مع نهاية تعاملات جلسة أمس الأربعاء 17 يونيو بعد ثلاثة جلسات مستمرة من الصعود.

نظرة على أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية

افتتح مؤشر “اس اندبي 500” تداولاته أمس عند مستويات 3136 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 3141 ولكنه سرعان ما تراجع بقوة ليلامس مستويات 3108 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 3113، مُسجلًا خسائر يومية بلغت 0.36%.

كما تراجع أيضًا مؤشر “داو جونز” من مستويات 26330 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 26119 محققًا تراجعات بلغت 0.65%.

ولكن نجح مؤشر “ناسداك” في الحفاظ الصعود ليغلق عند مستويات 9982 محققًا صعود يومي بلغ 0.33%.

ولم تشفع شهادة رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي “جيرمي باول” أمام الكونغرس الأمريكي لمؤشر s&p 500 أو مؤشر “داو جونز” خلال تعاملات جلسة أمس.

فـ على الرغم من تعهد جيرمي باول بأن البنك المركزي لديه جميع الأدوات من أجل مساعدة الاقتصاد على الإنتعاش، بالإضافة إلى أنه أبدى قلقه من أن يسحب الكونغرس قرارات الدعم التي تُقدم للأسواق بشكل سريع.

وأغلقت أمس أغلب أسهم قطاع الطاقة على تراجعات، حيث تراجع سهم اكسون موبيل بأكثر من 3.10%، بالإضافة إلى تراجع سهم شيفرون بنسبة 2.65%.

بالإضافة إلى تراجع سهم جي بي مورجان بنسبة 2.50% وسهم مورجان ستانلي بنسبة 1.65%.

أسباب تراجع مؤشر s&p 500

استمرت المخاوف بشأن حدوث موجة إصابات ثانية من فيروس كورونا بعد تسجيل عدد كبير من الإصابات في إقليم أوكلاهوما قبل أيام قليلة من زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى مدينة تلسا والتي تُعد أكبر المدن في ولاية أوكلاهوما لبدء حملته الإنتخابية الجديدة.

وقد قامت بكين أمس بإغلاق المدارس والجامعات وأماكن الترفيه مرة أخرى بالإضافة إلى إلغاء 1200 رحلة طيران بعد ارتفاع أعداد الإصابات بـ فيروس كورونا بعد فتح الاقتصاد، حيث رأت بكين أنه من الأفضل الإغلاق حتى لا تحدث موجة إصابات ثانية مثل التي حدثت في بداية تفشي فيروس كورونا داخل البلاد.

تحليل مؤشر s&p 500 من الناحية الفنية

مؤشر s&p 500 يفشل في اختراق مستويات 78.6% فيبوناتشي للجلسة الثانية على التوالي
مؤشر s&p 500 يفشل في اختراق مستويات 78.6% فيبوناتشي للجلسة الثانية على التوالي

بالنظر إلى مؤشر “اس اندبي 500” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه فشل للجلسة الثانية على التوالي في اختراق مستويات 78.6% فيبوناتشي، “فيبوناتشي التصحيح من القمة 3394 وحتى القاع 2190”.

ولكن مازال التقاطع الإيجابي بين المتوسطين 20 و 50 قائم بالإضافة لـ بقاء مؤشر القوة النسبية RSI فوق مستويات 50.00.

لذلك تظل نظرتنا على مؤشر s&p 500 مُحايدة، وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق مستويات 78.6% فيبوناتشي لأعلى.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق