مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 ينتظر بيان البنك المركزي البريطاني اليوم

مازال مؤشر ftse 100 البريطاني على أداء مُتباين منذ افتتاحية جلسة اليوم الخميس 18 يونيو، تارة بين الصعود والهبوط.

فوقت كتابة هذا التقرير سجل صعودًا طفيفًا بنسبة 0.17% ليتداول عند مستويات 6263.

وينتظر الفيدرالي اليوم قرارات هامة من البنك المركزي البريطاني، أهمها سيكون قرار الفائدة وبيان السياسة النقدية.

ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي البريطاني الفائدة عند المستويات الجالية دون تغيير 0.1%، وسيقوم بزيادة برنامج شراء السندات بما لا يقل عن 100 مليار باوند، لتصبح إجمالي محصلة شراء السندات التي أقرها المركزي البريطاني تصل لـ 745 مليار.

بالإضافة إلى تصريحات بشأن استمرار دعم الاقتصاد البريطاني في أزمة فيروس كورونا وتقديم الدعم للمصارف وتوفير السيولة اللازمة، كل هذه توقعات والسوق قد قام بتسعيرها سابقًا، لذلك من المتوقع أن لا يحدث حركة عنيفة على ftse 100 اليوم.

ولكن إذا حدث شيء غير متوقع أو تصريحات جديدة وقتها قد نشهد تقلبات عنيفة في أسواق الأسهم وسعر الجنيه الاسترليني أمام سلة من العملات.

وعلى صعيد الشركات، صعد سهم شركة تيسكو بأكثر من 0.50% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 230، بالإضافة لـ صعود سهم شركة لوديز المصرفية بأكثر من 1% ليتداول عند مستويات 33.

بينما مازال سهم ركة تويتا للسيارات يُسجل تراجعًا بنسبة 0.80% ليتداول عند مستويات 6900 وقت كتابة هذا التقرير.

تحليل مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية:

مؤشر ftse 100 يختبر مستويات 50.0% فيبوناتشي للجلسة الثالثة على التوالي
مؤشر ftse 100 يختبر مستويات 50.0% فيبوناتشي للجلسة الثالثة على التوالي

بالنظر إلى مؤشر الفوتسي البريطاني على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه مازال يتداول أسفل مستويات 50.500% فيبوناتشي. “فيبوناتشي التصحيحي من القمة 7677 وحتى القاع 4886”

وإذا نظرنا إلى مؤشر المتوسط المتحرك الأسي 50، سنجد أنه يتداول كـ مستويات مقاومة قرب مستويات 50.00% فيبوناتشي.

ورغم ذلك مازال مؤشر القوة النسبية RSI يتداول في المناطق الإيجابية.

لذلك تبقى نظرتنا على مؤشر “فوتسي 100” مُحايدة طالما يتداول أسفل مستويات 50.00% فيبوناتشي، ويبقى شرط الدخول شراء هو اختراق مستويات 50.00% فيبوناتشي لأعلى وتحقيق إغلاق يومي فوقها بإستهداف مستويات 6650.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق