مؤشرات الأسهم

مؤشر ناسداك يواصل الأرتفاع ويقترب من اختراق مستوي 10 الأف نقطة

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية حيث نجح مؤشري”داو جونز ” و”ستاندرد آند بورز500 ” في محو خسائرها والأرتفاع ،وكذلك يصعد مؤشر “ناسداك”،وكانت قد تراجعت مؤشرات الأسهم بضغط من أسهم قطاعي الطيران و التجزئة في ظل التخوف من حدوث موجه ثانية من انتشار فيروس في الولايات الأمريكية.

حيث أعلنت العديد من الولايات الأمريكية بما في ذلك تكساس وفلوريدا وأوكلاهوما عن ارتفاع في الإصابات الجديدة ،وعلي الرغم من ذلك ، قال الرئيس “دونالد ترامب” في وقت متأخر أمس الأربعاء إن الولايات المتحدة لن تغلق الشركات مرة أخرى.

وأرتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية إلي 2.24 مليون شخص ، وتوفي أكثر من 120 ألف شخص.

يتداول مؤشر “ناسداك” عند مستوي 9,948 نقطة ،بارتفاع قدره 40.12 نقطة ( 0.4% ) ، وبالنظر لأداء لمؤشر ” ستاندرد آند بورز500 ” يصعد بنحو 0.20% ليصل إلي 3,119 نقطة.

ويرتفع هامشياً مؤشر “داو جونز” بنحو 0.03% (8 نقاط ) ليتداول عن 26,130 نقطة ، وكان قد انخفض المؤشر بما يقارب 200 نقطة في بداية افتتاح جلسة اليوم.

البيانات الأقتصادية الأمريكية

نجح مؤشر النشاط الصناعي في ولاية فيلادلفيا في الأرتفاع إلى مستوي 27.5 نقطة خلال شهر يونيو الجاري، بمقابل تسجيل نحو -43.1 نقطة في شهر مايو الماضي  ، وجاءت البيانات أفضل بكثير من التوقعات التي كانت تشير لأرتفاع المؤشر ليسجل -23 نقطة.

ليسجل بذلك المؤشر أول قراءة فوق مستوي الصفر منذ شهر فبراير الماضي.

ومن ناحية أخري ، تراجعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية الجديدة خلال الأسبوع الماضي المنتهي 13 يونيو لنحو 1.508 مليون طلب ، بتراجع قدره 58 ألف طلب عن الأسبوع السابق له الذي كان عند 1.56 مليون طلب.

وجاءت البيانات أعلي من المتوقع ، حيث كانت تشير التوقعات تسجيل نحو 1.3 مليون طلب إعانة بطالة جديدة في الأسبوع السابق.

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار الأمريكي ، “الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية ) يرتفع بنحو 0.09% ليصل إلي 97.28.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق